fbpx
اخر الاخبار

بريطانيا : مظاهرة حاشدة تطالب الحكومة بفرض عقوبات على الكيان الإسرائيلي

لندن – قنا :

دعا عشرات آلاف المتظاهرين في مسيرة حاشدة نظموها اليوم في العاصمة البريطانية، لندن، حكومة بلادهم إلى فرض عقوبات على الكيان الإسرائيلي إزاء ممارساته القمعية بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.


وشارك نواب برلمانيون عن حزب العمال، وأعضاء في /ائتلاف أوقفوا الحرب/، وأعضاء نقابات عمالية، فيما يعرف بـ/حملة التضامن مع فلسطين/ في المظاهرة التي خرجت تضامنا مع الشعب الفلسطيني في وجه اعتداءات الكيان الإسرائيلي، ووصفت بأنها واحدة من أكبر المظاهرات المؤيدة له في تاريخ بريطانيا، إذ قدر عدد من شاركوا فيها بأكثر من 180 ألف شخص.


وقال السيد جون ماكدونيل، وزير الخزانة السابق في حكومة الظل العمالية، إنه بالرغم من وقف إطلاق النار في غزة فإن “حملتنا لمقاطعة دولة إسرائيل التي تتبنى نظام الفصل العنصري وخفض الاستثمار بها وفرض عقوبات عليها، لن تتوقف”.


وردد المتظاهرون شعارات تدعو الحكومة البريطانية لفرض عقوبات على الكيان الإسرائيلي إزاء ممارساته القمعية بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، وهتفوا “عار عليك يا بوريس جونسون” عندما مروا بالقرب من مقر الحكومة في /داونينغ ستريت/ وسط العاصمة.
وكانت /حملة التضامن مع فلسطين/ قد قررت المضي قدما في إقامة المظاهرة على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار بين حركة حماس والكيان الإسرائيلي والذي بدأ سريانه في الساعات الأولى من صباح الجمعة.
وأنهى وقف إطلاق النار ذاك قتالا دام 11 يوما وشن الجيش الإسرائيلي خلاله ضربات جوية على غزة أسفرت عن استشهاد 243 شخصا وأكثر من 1910 مصابين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X