fbpx
الراية الرياضية
للتجهيز لمواجهتي إيران وسوريا بالتصفيات الآسيوية

أدعم السلة يغادر إلى معسكر صربيا

الجهاز الفني يسعى لتجهيز اللاعبين بأفضل صورة من خلال خوض عدد من المباريات الودية

متابعة – رجائي فتحي:

تغادر الدوحة، اليوم، بعثة منتخبنا الوطني لكرة السلة متجهة إلى صربيا، وذلك للدخول في معسكر مُغلق هناك، وذلك استعدادًا لمباراتَي إيران ثم سوريا في ختام مشوار المنتخب بالتصفيات الآسيوية، اللتين ستلعبان في الأردن يومي 12 و14 يونيو المقبل في «الويندو» الأخير من هذه التصفيات المؤهلة لكأس آسيا.

ويستمر المعسكر حتى يوم 5 يونيو ويلعب خلاله من 3 إلى 4 مباريات ودية الهدف منها تنفيذ فكر الجهاز الفني من خلال رؤيته لمنتخبَي إيران وسوريا، وكذلك سوف يلعب مباراة أخيرة له في الأردن مع منتخب الأردن يوم 7 يونيو المُقبل بعد انتهاء المعسكر الخارجي والسفر إلى الأردن لوضع اللمسات الأخيرة قبل مباراتَي التصفيات.

وسوف تكون مباراة الأردن قبل 5 أيام من مباراة إيران بالتصفيات، وذلك للاطمئنان على جاهزية لاعبي العنابي قبل هذه المباراة الهامة والمصيرية في مشوار منتخبنا، الذي يسعى وبكل قوة أن يتأهل من مجموعته الخامسة إلى النهائيات التي سوف تقام في إندونيسيا، حيث إنه يحتل المركز الأخير برصيد 5 نقاط وبفارق نقطة عن سوريا والسعودية ونقطتين عن إيران المُتصدرة للمجموعة.

وسوف يكون معسكر صربيا هو الأهم للعنابي في المرحلة الحالية بعد أن خاض العنابي فترة طويلة من التدريبات بالدوحة نجح خلالها الجهاز الفني في تجهيز اللاعبين فنيًا وبدنيًا بأفضل صورة للتصفيات القارية.

ويسعى الصربي ميودراغ بيريسيتش مدرب المنتخب إلى تجهيز اللاعبين بأفضل صورة من خلال هذا المعسكر لا سيما أنه يُقام في بلده ويعرف كل شيء هناك، من حيث الاتفاق على عدد من المباريات الودية القوية، التي من خلالها يجهز العنابي بالصورة المطلوبة، خاصة أن العنابي لا خيار أمامه في مباراتَي إيران وسوريا سوى الفوز من أجل ضمان التأهل سواء بصورة مباشرة أو لعب الملحق الأخير.

ويقضي نظام البطولة بتأهل مُنتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات الآسيوية، ويتم استبعاد المنتخبات صاحبة المركز الرابع في كل مجموعة، وتلعب المنتخبات الستة من أصحاب المركز الثالث في ملحق يصعد 4 منتخبات منه للنهائيات القارية، وما يتمناه الجهاز الفني أن يكون العنابي في تلك النهائيات القارية سواء من خلال التأهل المباشر أو الملحق.

ويرأس البعثة في صربيا عبدالرحمن الهتمي مدير المنتخبات الوطنية وعضو مجلس إدارة الاتحاد ومعه 12 لاعبًا وهم: محمد هاشم زيدان وعاصم وليد «الأهلي»، نديم موسيليك ورسلان راشد العبد الله «الغرافة»، وخالد رشدي ومعمر تالا وأحمد سعيد «العربي»، وميهو هاراسيك «الريان»، ومحمد عبد العزيز «قطر»، وأمير موجيك وفارس افديك «الشمال»، فيصل أبو عيسى وعمر سعد «السد».

وسوف يلتحق بلاعبي العنابي السداسي الدولي المتواجد مع منتخب 3 × 3 الذي يخوض التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية وهم: سعيدو نداي وعبد الرحمن سعد وعبد الرحمن يحيى وعرفان سعيد ونديم موسيليك وبابكر ديانج.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X