fbpx
الراية الإقتصادية
الناقلة تعزز عملياتها التشغيلية إلى سويسرا

القطرية تُسير رحلة يومية إلى زيورخ

10 رحلات أسبوعية إلى دالاس فورت وورث

الناقلة تسير إلى سنغافورة 12 رحلة أسبوعية

الدوحة  عاطف الجبالي:

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تسيير رحلة يوميًّا إلى زيورخ في سويسرا، ورحبت الناقلة برفع دولة قطر من قائمة الدول مرتفعة الخطورة في سويسرا، ما يعني أنه لن يضطر المسافرون القادمون إلى سويسرا للخضوع للحجر الصحي بشكلٍ تلقائي.

وقالت الناقلة الوطنية عبر حسابها الرسمي على «تويتر»: إنها تسير 10 رحلات أسبوعية إلى دالاس فورت وورث، مشيرة إلى أن لديها 12 رحلة في الولايات المتحدة الأمريكية، التي توفر أفضل خيارات السفر. وأضافت القطرية: إنها تسير إلى سنغافورة 12 رحلة أسبوعية، وتمتلك سنغافورة العديد من الوجهات الرائعة للتسوق والتنزه والانطلاق في العديد من المغامرات في الهواء الطلق.

ونوهت الخطوط الجوية القطرية إلى أنها تُسير رحلة أسبوعية إلى لواندا عاصمة أنغولا، لتتيح أفضل خيارات السفر إلى أكثر من 130 وجهة عالميًا عبر شبكة وجهاتها المتنامية.

وأشارت الناقلة الوطنية عبر حسابها الرسمي على تويتر، إلى زيادة عدد رحلاتها إلى ميامي لتصل إلى ثلاث رحلات أسبوعيًا اعتبارًا من 12 يونيو المُقبل على متن طائرتها الضخمة ذات المُحركين من طراز بوينغ 777.

وأوضحت القطرية أنها توفر لمسافريها من روسيا أفضل خيارات السفر من موسكو إلى مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى وزن الأمتعة الإضافي والإنترنت اللاسلكي فائق السرعة.

وكشفت الناقلة عن تسيير 25 رحلة أسبوعية لثلاث وجهات رئيسية في ألمانيا، التي تشمل، برلين وفرانكفورت وميونيخ، وأشارت القطرية إلى أنها تسيّر 14 رحلة أسبوعية للعاصمة الكينية نيروبي، وتواصل القطرية إعادة بناء شبكة وجهاتها العالمية.

وأوضحت أنها أصبحت أول شركة طيران عالمية تستخدم النسخة الثانية والأحدث من نظام هانيويل لتعقيم المقصورة بالأشعة فوق البنفسجية، ما ينعكس إيجابًا على تعزيز إجراءات التعقيم والنظافة على متن طائرات الناقلة.

وقالت القطرية: إن النسخة الأحدث من نظام هانيويل للتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية، الذي تشغله القطرية لخدمات الطيران، ساهمت في تعزيز المرونة والموثوقية وسهولة الحركة والاستخدام مقارنة بالنسخة السابقة من هذا النظام.

وقد أصبحت القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة ب «كوفيد-19» على مستوى شركات الطيران» من سكاي تراكس.

ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى المطارات».

ويؤكّد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم، أن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمُستقل.

وتواصل القطرية بناء شبكة وجهاتها حيث تُسيّر رحلاتها إلى 140 وجهة عالميًا خلال ذروة موسم الصيف المقبل، ومع زيادة عدد الرحلات إلى المدن الرئيسية حول العالم، تستمر القطرية في تقديم أفضل خيارات السفر، لتتيح لمسافريها إمكانية تغيير تاريخ أو وجهة السفر بسهولة وسلاسة متى رغبوا بذلك.

أسطول متنوع

وتمكنت الخطوط القطرية من الاستمرار في الطيران طيلة فترة أزمة كورونا، بفضل أسطولها المُتنوع من الطائرات ذات المحركين التي تتسم بالكفاءة في استهلاك الوقود، وإتاحة قدرة الشحن الجوي التي تتناسب مع الطلب في كل سوق، حيث لا تعتمد على طراز بعينه من الطائرات، بل إن أسطول طائراتها الذي يضم 52 طائرة من طراز إيرباص A350 و30 طائرة من طراز بوينغ 787، يعدّ الخيار الأمثل للرحلات الاستراتيجية الطويلة إلى إفريقيا والأمريكتين وأوروبا ومنطقة آسيا والمُحيط الهادئ. واكتسبت الناقلة خبرة فريدة في ضمان السلامة والمرونة في نقل المسافرين خلال هذه الأوقات الاستثنائية، وذلك باعتبارها أكبر شركة طيران حلقت باستمرار طوال فترة الجائحة. ولم تتوقف الخطوط القطرية عند إعادة بناء وجهاتها إلى ما كانت عليه قبل الجائحة، بل أطلقت رحلاتها إلى سبع وجهات جديدة هي أبوجا في نيجيريا، وأكرا في غانا، وبريزبن في أستراليا، وسيبو في الفلبين، ولواندا في أنجولا، وسان فرانسيسكو وسياتل في الولايات المُتحدة الأمريكيّة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X