fbpx
الراية الإقتصادية
«المناعي» تطلق قسمًا متخصصًا

تسريع وتيرة التحول الرقمي في قطر

الدوحة – الراية:
أعلنت شركة المناعي، الشريك الذهبي لمايكروسوفت، عن تأسيس قسم جديد متخصص في خدمات وحلول مايكروسوفت ضمن وحدة نظام معلومات الأعمال، وذلك بهدف تسريع وتيرة التحول الرقمي وتبني الخدمات السحابية في قطر تماشيًا مع الرؤية الوطنية 2030.
وتأتي هذه الخطوة قُبيل إطلاق مايكروسوفت للمنطقة السحابية الجديدة في قطر، والتي من المتوقع أن تكون متاحة هذا العام. وساعدت شركة المناعي في تمكين مؤسسات وشركات متعددة من تبنّي خدمات مايكروسوفت السحابية، فضلًا عن 30 هيئة حكومية في قطر.
وسيضمّ القسم الجديد حوالي 90 خبيرًا سيعملون بصورة وثيقة مع القطاعَين العام والخاص لتسريع الترحيل نحو الخدمات السحابية الذكية بطريقة سلسة، حيث سيكون الانتقال إلى خدمات SharePoint حصريًا من خلال منصّة مايكروسوفت Azure، كما سيحظى العملاء بأداء مُتميّز للتطبيقات الأصلية المبنية على السحابة.
وسيوسّع القسم الجديد نطاق جهوده من خلال تطبيق نهج شامل نحو التحوّل الرقمي في قطر، حيث سيعمل على تمكين المؤسّسات والشركات في مجالات مُتعددة تشمل ترحيل البنية التحتية، والاستفادة من تحليل البيانات وأدوات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تحديث نماذج الأعمال الخاصة بها باستخدام تطبيقات ذكاء الأعمال، فضلًا عن تعزيز الأمن والحماية عبر مجموعة متكاملة من حلول وخدمات مايكروسوفت المبتكرة.
وقال محمد نجم، نائب رئيس قسم حلول مايكروسوفت في المناعي: عندما يتعلق الأمر بالابتكار التكنولوجي فإن التغيير يعد عنصرًا حاسمًا. ونحن في قسم حلول مايكروسوفت في المناعي نستمد شغفنا لنجاح العميل من قيمنا وأفكارنا الخلَّاقة. لدينا ميزة حصرية تتمثل في: وجود فريق مُتخصص يتكون من مستشارين فنيين معتمدين ذوي خبرة، يوفر خدمات ما قبل وما بعد البيع للعملاء بتخصصات تقنية مايكروسوفت المتقدمة، والتواجد المحلي في الموقع.
وأشارت لانا خلف مدير عام مايكروسوفت قطر إلى أهمية هذه الخُطوة قائلة: «ستسهم منطقة مايكروسوفت السحابية في تمكين المزيد من العملاء والشركاء لتسريع وتيرة رحلتهم نحو التحوّل الرقمي، بالإضافة إلى تعزيز النمو الاقتصادي في قطر والمنطقة بشكل مُستدام».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X