fbpx
المحليات
من القطريين وأبناء القطريات ودول مجلس التعاون .. وردة عقيل:

1852 طلب تسجيل مستجدين بالمدارس الحكومية

استثناء مواليد شهر يناير للقطريين فقط في مستوى الروضة والتمهيدي

استثناء مواليد شهري يناير وفبراير للقطريين فقط من الصف الأول إلى الرابع

سن قبول التسجيل للأطفال في مستوى الروضة ينطبق على مواليد 2017م

تسجيل الأشقاء بشكل مبكر دون التقيد بالنطاق الجغرافي

الدوحة – الراية:

كشفت الأستاذة وردة عقيل، رئيس قسم القَبول والتسجيل بوزارة التعليم والتعليم العالي، عن استقبال 1852 طلب تسجيل لطلبة مُستجدين من فئة القطريين وأبناء القطريات وأبناء دول مجلس التعاون لجميع الصفوف من الروضة وحتى الصف الثاني عشر بدءًا من فتح باب التسجيل في السادس من مايو الجاري وحتى أمس.
وقالت في تصريحات أدلت بها لبرنامج «وطني الحبيب صباح الخير»: سن قبول التسجيل للأطفال في مستوى الروضة ينطبق على مواليد 2017م، وسن القبول في المستوى التمهيدي لمواليد 2016، وسن القبول للصف الأول الابتدائي لمواليد 2015م، مُبينة أن احتساب العمر للقطريين وأبناء دول مجلس التعاون وأبناء القطريات هو نهاية ديسمبر من العام الدراسي، بينما المقيمون وحَمَلَة الوثائق يتم احتسابهم من 30 يونيو من العام الدراسي، ويتم استثناء مواليد شهر يناير للقطريين فقط في مستوى الروضة والتمهيدي، ومواليد يناير وفبراير من عام القبول للطلبة القطريين من الصف الأول إلى الرابع الابتدائي.
وأشارت إلى بعض الطلبة الذين لديهم أشقاء في نفس المدرسة، سواء كان تابعًا لها جغرافيًا أو غير تابع، منوهة بحرص المسؤولين في وزارة التعليم على أن يكون الأشقاء مع بعض في نفس المدرسة، بما أن الطالب الشقيق موجود في المدرسة، لافتة إلى أن تسجيل الأشقاء متزامن مع التسجيل الإلكتروني، حيث لم يتم تخصيص فترة محددة له، وذلك بناءً على نتائج استبانة أولياء الأمور التي أجرتها العام الدراسي الماضي، وبالتالي تم تمديد فترة تسجيل الأشقاء حتى تكون من 6 مايو إلى 16 يونيو ومن أول أغسطس إلى منتصف أغسطس.
وأوضحت أن تسجيل الأشقاء تم بتوفير نافذة خاصة به على بوابة خدمات الجمهور ضمن قائمة طلبات إضافية، بحيث يمكن لولي الأمر أن يدخل لتقديم طلب تسجيل شقيق بغض النظر عن النطاق الجغرافي، لافتة إلى تسجيل 65 شقيقًا حتى أمس تم اعتمادهم جميعًا، منوهة بأنه يتم الرد على ولي الأمر خلال يومين أو ثلاثة أيام على الأكثر.
وأبانت أن وزارة التعليم والتعليم العالي تقوم سنويًا بوضع خُطة متكاملة لعملية تسجيل الطلبة في المدارس الحكومية، تكون منقسمة على مرحلتين، أولاهما تكون مرحلة التسجيل المبكر، التي تبدأ من الفترة الحالية وحتى قبيل العام الدراسي، والمرحلة الثانية تكون مع بدء العام الدراسي وحتى منتصف أكتوبر. ولفتت إلى البدء في عملية التسجيل الإلكتروني المبكر قبل عيد الفطر في الخامس من مايو عبر ترحيل الطلبة من التمهيدي إلى الأول ومن السادس إلى السابع ومن التاسع إلى العاشر، لافتة إلى الانتهاء منها في الخامس من مايو الجاري.
وقالت: بعدها مباشرة بدأنا في التسجيل الإلكتروني للطلبة المستجدين بدءًا من السادس من مايو، الذي يستمر إلى السادس عشر من يونيو للقطريين وأبناء دول مجلس التعاون وأبناء القطريات، ومن ثم البدء في الأول من أغسطس وحتى الخامس عشر منه في تسجيل الطلبة من جميع الجنسيات بشكل مُبكر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X