fbpx
الراية الرياضية
الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيس اتحاد الكرة يؤكد خلال اجتماع الجمعية العمومية:

بدأنا الخطوات الأولى لمشروع تطوير الدوري

مشاركة الخبراء في المشروع ستنتج قرارات قوية وتغييرات جذرية

أندية الثانية ستشارك في التطوير بوجودها المستقبلي في المؤسسة

سياستنا الفترة الماضية تكللت بالنجاح بتكاتف المنظومة الكرويّة

وفقنا في بناء وتطوير منتخبات وطنية ناجحة على جميع المستويات

الجمعية توافق على تمديد ولاية اللجنة التنفيذية الحالية حتى 2023

الدوحةالراية:

ترأس سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اتحاد الكرة اجتماع الجمعية العمومية العادية للموسم الرياضي 2020-2021، والذي عُقد، ظهر أمس، عن بُعد عبر تقنية الاتصال المرئي.

وتم خلال الاجتماع التصويت على تعديل النظام الأساسي بما يخص الموافقة على انضمام عضوين إضافيين إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد في المرحلة المقبلة التي تشهد استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022، فيما وافقت الجمعية على تمديد ولاية اللجنة التنفيذية الحالية التي تنتهي في ديسمبر 2022 حتى العام 2023.

وشهد الاجتماع مطالبة ممثلي ناديي معيذر والمرخية بإعادة النظر في آلية الصعود والهبوط من وإلى الدرجة الأولى بعد فترة طويلة من اعتماد النظام الحالي، في وقت أكد فيه سعادة رئيس الاتحاد أن عمليات الدراسة والتطوير تتم من خلال لجان مختصة، مشددًا على أولوية العمل على تطوير العملية التنافسية على المراكز الأولى، لافتًا إلى أن أندية الدرجة الثانية ومن خلال تواجدها المستقبلي في مؤسسة دوري نجوم قطر ستكون شريكة في التطوير، حيث قال رئيس الاتحاد: بدأنا الخطوات الأولى في مشروع تطوير الدوري بمشاركة الخبراء والاختصاصيين في هذا المجال والتي سينتج عنها قرارات قوية وتغييرات جذرية.

وكان سعادة رئيس الاتحاد قد افتتح الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحضور، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى التي ينعقد فيها اجتماع الجمعية العمومية عن بُعد التزامًا بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها ظروف جائحة «كوفيد- 19»، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ الجميع وأن يحفظ بلدنا الحبيب وأن يزيل عنا هذا الوباء.

ثم أوضح سعادة رئيس الاتحاد في كلمته كثيرًا من النقاط المهمة بقوله: في هذا العام نقترب من نهاية فترة الخطة الاستراتيجية للاتحاد، التي تم وضع مرتكزاتها الأساسية في العام 2011 لتستمر إلى العام 2016، وقد خضعت هذه الخطة للمراجعة وإعادة التوجيه في العام 2018 لتستمر إلى نهاية العام 2022 وهو العام الذي سنكون فيه بإذنه تعالى قد انتهينا من استضافة الحدث الكروي الضخم في العالم وهو كأس العالم 2022 ، حيث نتشرف بكوننا نمثل العرب والشرق الأوسط وقارة آسيا خلالها لنقدم إلى العالم بطولة سوف يسجلها التاريخ بكونها الأفضل والأكثر إبهارًا وبشهادة المجتمع الكروي الدولي ونحن على أعتاب تلك الاستضافة.

وأكد سعادة رئيس الاتحاد أن رؤية الاتحاد خلال العقد الماضي هي: (أن يصبح اتحاد كرة يتميز بالريادة والإبداع والفوز)، وقد ألهمتنا هذه الرؤية للعمل الدؤوب والمثابرة والسعي لتحقيق أهداف الرؤية والعمل على تحقيق مهمتنا التي تدعم تلك الرؤية وهي:(تشجيع وتوسيع القاعدة الجماهيرية لكرة القدم من خلال التواصل والمشاركة مع المجتمع المحلي، وتحسين البنية التحتية لكرة القدم وخلق ثقافة احترافية لكرة القدم من خلال دوري للمحترفين (دوري نجوم قطر)، وأكثر أهمية من ذلك اكتشاف وتطوير وإعداد المواهب الشابة لتكون رافدًا يغذي المنتخبات الوطنية).

وأضاف سعادته: حددت خطتنا 6 مستهدفات استراتيجية، استندت إليها الخطط السنوية والأهداف المرحلية لنتمكن من قياس التقدم المحرز بشكل موضوعي وعلمي، وهذه المستهدفات كانت كما يلي: بناء وتطوير منتخبات وطنية ناجحة على جميع المستويات.. وتوفير نظام فعّال للحوكمة للعبة كرة القدم.. التطوير الفني للدوريات والمنافسات والأندية والحكام.. وكذلك زيادة نسبة المشاركة في الأنشطة الكروية بالمجتمع.. وزيادة نسبة الإيرادات لخلق نمو مستدام على المدى الطويل.. والتواصل النشط مع مجتمع كرة القدم على الصعيد الدولي وبناء علاقات وطيدة ومثمرة.

نجاحات بارزة

وسلط سعادة رئيس الاتحاد الضوء على أبرز مراحل التقدم التي أثمرتها سياسة الاتحاد في الفترة الماضية، وتكللت بالنجاح بفضل الله، ثم من خلال عملنا المشترك وتكاتفنا في المنظومة الكروية، حيث حققنا تقدمًا ملموسًا في عدد كبير من مستهدفاتنا الاستراتيجية، وطرح سعادة رئيس الاتحاد فكرة توسيع دائرة الاحتراف في الكرة القطرية من خلال تواجد أندية الدرجة الثانية في منظومة مؤسسة دوري نجوم قطر، على أن يكون حضور أندية الدرجة الثانية في البداية كضيوف قبل أن يتم ضمها بالشكل الرسمي من خلال تعديل النظام الأساسي للمؤسسة وبالتنسيق مع الاتحاد وفق الأطر القانونية.

وفي نهاية الاجتماع تمنى رئيس الاتحاد أن يتم انعقاد الاجتماع المقبل حضوريًا كما تعوّد الجميع وفي ظل ظروف وأجواءٍ جديدة بعد زوال هذا الوباء بمشيئة الله تعالى.

حضـور وتفـاعـل كبيـر

حضر اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد وهم: سعود عبدالعزيز المهندي وأحمد عبدالعزيز البوعينين وهاني طالب بلان وإبراهيم خليل المهندي والشيخ أحمد بن حمد آل ثاني وعبدالرحمن القحطاني إلى جانب أعضاء الجمعية العمومية من الأندية، وبحضور مديري الإدارات ورؤساء اللجان المختلفة بالاتحاد. بدأ الاجتماع بترحيب سعادة رئيس الاتحاد بالجميع بعد تأكيد اكتمال النصاب، حيث شرح منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد آلية التصويت على جدول الأعمال بالطريقة الإلكترونية، وتم اعتماد جدول الأعمال بعد الموافقة على تعديل بعض بنوده، فيما تم تعيين مدققي الأصوات، واعتماد محضر الاجتماع السابق واعتماد تقرير الرئيس حول الأنشطة وعرض الموازنة الموحدة واعتمادها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X