fbpx
اخر الاخبار

الأردن يضع خطة تدريجية عبر ثلاث مراحل لتخفيف الإجراءات الاحترازية جراء كورونا

عمان – قنا :

أعلنت الحكومة الأردنية عن وضع خطة تدريجيّة تمتد زمنياً من بداية الأول من شهر يونيو المقبل حتى مطلع شهر سبتمبر المقبل، للوصول إلى صيف آمن من فيروس كورونا، مع التأكيد على أهمية الموازنة بين أولوية حماية صحة المواطن الاردني، والمحافظة على عجلة الاقتصاد.
وأوضح السيد صخر دودين وزير الاعلام الاردني، في مؤتمر صحفي اليوم، أن الظروف الوبائية الحالية أظهرت تحسنا وأتاحت للحكومة الإعلان عن خطة بإجراءات متدرجة لفتح القطاعات التي كانت مغلقة سعيا للوصول إلى صيف آمن ، مشيرا إلى أن الخطّة تمتد عبر ثلاث مراحل، تبدأ الأولى في الاول من يونيو المقبل ، يتخلّلها إعادة الفتح التدريجي لبعض القطاعات والأنشطة، وإجراءات لتنظيم دخول القادمين من خارج الأردن، فيما تبدأ الثانية في الاول من شهر يوليو، وتشمل تقليص ساعات الحظر الليلي، وإجراءات تحفز السياحة، وعودة عمل موظفي القطاع العام بنسبة 100%.
أما المرحلة الثالثة فسوف تكون في الاول من شهر سبتمبر، وتستهدف العودة لغالبية مظاهر الحياة الطبيعية إذ سيتمّ إلغاء الحظر بمختلف أشكاله، وعودة التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات، والسماح لغالبية القطاعات والأنشطة بالعمل في جميع الأوقات وبكامل طاقتها الاستيعابيّة.
في سياق متصل ذكر السيد فراس الهواري وزير الصحة الاردني، أن عدد المسجلين على المنصة الخاصة بتلقي اللقاح بلغ 2.26 مليون شخص، حيث تلقى أكثر من 1.34 مليون شخص الجرعة الأولى من اللقاح، ونحو 484 ألف الجرعة الثانية.
وأعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم تسجيل 842 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ 24 ساعة الماضية، وشفاء 418 حالة، فيما تم تسجيل 12 حالة وفاة جديدة لترتفع الحالات إلى 9407 حالات حتى الآن.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X