أخبار عربية
أدانت قصف القوات الإسرائيلية مقر مكتب قناة الجزيرة

النرويج تشيد بدور قطر في التوصل لوقف إطلاق النار بغزة

أوسلو – قنا:

أشادت سعادة السيدة إينا إيريكسن سريدا، وزيرة الخارجية في مملكة النرويج، بدور دولة قطر في التوصّل لوقف لإطلاق النار بين قطاع غزة وإسرائيل.
ورحبت سعادة الوزيرة، في بيان صحفي، بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، مُشيرة إلى أنه من الضروري إنهاء المُعاناة.
وأثنت سعادتها على جهود دولة قطر ومصر والأمم المتحدة والولايات المُتحدة في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، مؤكدة على أن المعاناة التي لحقت بالمدنيين خلال الأيام الأحد عشر من الأعمال العدائية غير مقبولة.
وقالت: «الآن بدأ العمل الصعب لمتابعة وقف إطلاق النار، ولضمان استمراره وتسهيل استئناف المفاوضات السياسية»، داعية جميع الأطراف إلى العودة لطاولة المفاوضات لمُعالجة العوامل التي أدت إلى هذه الأزمة الحادة والتفاوض على حل لجميع القضايا العالقة.
كما شددت سعادة وزيرة الخارجية النرويجية على أهمية احترام الحقوق الأساسية، لافتة إلى أن حل الدولتين المتفاوض عليه هو الذي يمكن أن يُحقق السلام الدائم. وأعربت سعادتها عن إدانتها لجميع الهجمات على المدنيين، مضيفة: إن الهجوم الذي استهدف مكاتب عدد من الشركات الإعلامية في غزة مُقلق للغاية، ومشيرة إلى أن الصحافة الحرة والمستقلة تلعب دورًا حاسمًا في ضمان تقديم التقارير المُستندة إلى الحقائق من مناطق النزاع، لذلك يجب تحقيق الحماية لها أثناء النزاعات. وفي السياق ذاته، أدانت سعادة السيدة منى يوول، المبعوث الدائم لمملكة النرويج في الأمم المتحدة، قصف القوات الإسرائيلية للبرج المتضمن لعدة مكاتب إعلامية منها مكتب قناة الجزيرة في قطاع غزة، مؤكدة أهمية وجود مناخ آمن للصحفيين والإعلام للعمل من أجل نقل الحقيقة في مناطق الصراع.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X