fbpx
اخر الاخبار

متحف الأطفال في قطر يُعلن انضمام شركة “شلمبرجير” إلى “العائلة المؤسسة” للمتحف

الدوحة – قنا :

أعلن متحف الأطفال في قطر انضمام شركة /شلمبرجير/ إلى “العائلة المؤسسة” لمبادرة المتحف، وسيخصص المتحف الذي يعد أول كيان وطني ممول من القطاع الخاص في قطر، لتعليم أجيال المستقبل وتوفير مساحة لا مثيل لها للأطفال وعائلاتهم للتعلم أثناء اللعب، والاستكشاف والتجريب.


وعلّقت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، على الاتفاقية قائلة:” بدأت شركة /شلمبرجير/ بشقيقين، يصاحبهما في رحلتهما أب داعم، وابتكار تكنولوجي متقدم، وعلى هذا الأساس المتين، نمت الشركة لتصبح أحد أكبر الشركات على الصعيد العالمي، ولهذا السبب نحن فخورون بالترحيب بشلمبرجير ضمن عائلة مؤسسي متحف الأطفال في قطر، لأنها خير مثال على الصفات التي يقدمها المتحف لشبابنا كدعم الأسرة والمعرفة والخيال والوعي العالمي”.


ومن جهته قال السيد أحمد موسى النملة، الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر:” نرحب في متاحف قطر بانضمام /شلمبرجير/ عضوًا في العائلة المؤسسة لمتحف الأطفال، إننا سعداء بهذا الدعم ونتطلع للعمل جنبًا إلى جنب مع هذه الشركة لتحقيق ما نسعى إليه لبناء مؤسسة مهمة وفعالة ملتزمة برعاية وتعليم وتنمية الأطفال، وبما أن متحف الأطفال يعد أول متحف ممول من القطاع الخاص في قطر، فإن شركاءنا من العائلات والشركات الداعمة، سيساهمون بشكل مباشر في بناء مؤسسة مهمة وفعالة “.
من ناحيته، قال السيد أميت سينغ، المدير العام /شلمبرجير/ قطر:” إن المساهمة في التنمية الاجتماعية والثقافية في قطر من خلال التعاون مع المجتمع والاستثمار فيه، يشكل الأساس الذي تقوم عليه شركتنا. نحن فخورون بكوننا أحد المؤسسين لمتحف الأطفال في قطر، الذي سيدعم التنمية البشرية والاجتماعية في البلاد، وكلتاهما ركيزتان لرؤية قطر الوطنية 2030.”
ويدعم تطوير متحف الأطفال في قطر أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، ويركز على تحقيق أهداف التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وسيخصص المتحف لإثراء حياة الأطفال وعائلاتهم. وقد تم تصميمه لتنشئة ورعاية وإلهام قادة المستقبل والقائمين على الرعاية في قطر، مما يحفز إبداعهم ويغرس روح التعاطف والتفاهم في نفوسهم.
وتجدر الاشارة الى أن /شلمبرجير/ هي المزود الرائد عالميًا للحلول الرقمية والتقنيات المبتكرة لصناعة الطاقة العالمية، وعملت الشركة كشريك محلي لصناعة النفط والغاز في دولة قطر لأكثر من 70 عامًا، بدءًا من اكتشاف أول بئر بترول في دخان في عام 1948، وتلتزم /شلمبرجير/ بتنمية المجتمع والمسؤولية الاجتماعية، وفي قطر تتعاون هذه الشركة مع المدارس والجامعات ذات الحيثية لتشجيع تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (ستيم) ونقل المعرفة إلى الشباب في البلاد . كما أن لديها العديد من البرامج النشطة مع الجامعات المحلية لتوفير الوصول إلى التكنولوجيا الجديدة لصالح تعلم الطلاب وتطوير إمكاناتهم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X