fbpx
اخر الاخبار

وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية يجتمع مع المدير العام لمنظمة التجارة العالمية

الدوحة – قنا :

اجتمع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية، اليوم، مع سعادة الدكتورة نغوزي أوكونجو إيويلا المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

تم خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون بين دولة قطر ومنظمة التجارة العالمية، وسبل دعمها وتطويرها.

وأثنى سعادته، خلال الاجتماع، على جهود أمانة منظمة التجارة العالمية في تنفيذ أعمال مراجعة السياسات التجارية الثالثة لدولة قطر، معرباً عن تقديره لجهود الأمانة العامة وقيادتها في سبيل الوصول إلى نتائج مثمرة من خلال هذه العملية، وإتاحة الفرصة لدولة قطر لمواصلة الوفاء بالتزاماتها.

وأكد أن دولة قطر تنظر إلى منظمة التجارة العالمية، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية للتفاعل والتواصل مع مختلف الدول الأعضاء ، مشددا على ضرورة العمل معاً للحفاظ على المنظمة باعتبارها واحدة من المؤسسات الأساسية ضمن المشهد الدولي حول العالم.

كما أكد سعادته أن المشاركة المستمرة والملتزمة ضمن إطار منظمة التجارة العالمية، ستسهم في دعم الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للدولة ، وقال إن دولة قطر ستواصل النظر إلى سياستها التجارية باعتبارها أحد العناصر الأساسية لتحقيق أجندة التنمية الاقتصادية لديها.

من جانبها استعرضت المدير العام لمنظمة التجارة العالمية خطة عملها بشأن إصلاحات المنظمة، مشيدة بالدور الذي تلعبه دولة قطر والمشاركة الفعالة في النظام التجاري العالمي المتعدد الأطراف،وبالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها بشأن جائحة كورونا / كوفيد-19/.

كما أشادت بجهود دولة قطر في المبادرات والمساهمات المتعلقة بمنظمة التجارة العالمية، وتقديم الدعم للشعوب التي تعاني من أزمات اقتصادية وإنسانية خلال الأزمة العالمية الراهنة.
جدير بالذكر أن منظمة التجارة العالمية كانت قد أثنت على جهود دولة قطر، وذلك خلال اجتماعات المراجعة الثالثة للسياسات التجارية للدولة، والتي عقدت بمقر المنظمة خلال شهر إبريل الماضي في جنيف.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X