fbpx
الراية الرياضية
فيصل الشمري المدير العام يكشف خطة الموسم المقبل عبر الراية الرياضية:

تغييرات جذريّة في الشحانية

الاستغناء عن المحترفين الخمسة.. وجارٍ التعاقد مع البديل

رحيل 7 لاعبين مواطنين والاعتماد على اللاعبين الشباب

نشكر مصطفى جلال وشنبيه وديونج على ما قدموه للنادي

حوار- حسام نبوي:
كشَفَ فيصل مطر الشمري، المُدير العام لنادي الشحّانية، عن خُطة العمل للموسم الجديد بالنسبة للفريق الأوّل لكرة القدم بالنادي، مؤكدًا أنّ هناك تغييرات كبيرة على مُستوى اللاعبين المُواطنين والمُحترفين، وأنّه سيتمّ تدعيم الفريق بلاعبين شباب من أبناء النادي ممن أثبتوا وجودَهم خلال الفترة الأخيرة، مؤكّدًا أنّه تمّ الاستغناء عن المحترفين الخمسة بالفريق، وجارٍ التعاقدُ مع لاعبين جدد بدلًا منهم يلبّون طموح الشحانية في الموسم الجديد، كما أكّد أن هناك 7 لاعبين مُواطنين أيضًا تم الاستغناء عنهم، وتحدّث عن العديد من الأمور الخاصّة بالفريق في الحوار التالي:

 

 

 

  • ثقتنا في نبيل أنور لا حدود لها لذلك جاء قرار التجديد

  • لم نتمكن من الصعود إلى دوري النجوم بسبب سوء الحظ

 

 

• في البداية ما تقييمك لمشوار الفريق في الموسم المنتهي؟
– كان موسمًا شاقًّا للغاية لم يحالفنا التوفيق خلاله، خاصة في آخر جولة من الدوري، فالشحانية قدّم مستوى جيدًا منذ البداية وتربّع على قمة جدول الترتيب إلا أن المنافسة كانت شرسة للغاية حتى آخر لحظة ولم نكن محظوظين في العديد من المباريات، خاصةً في القسم الثالث والذي أضعنا خلاله عدّة نقاط كانت كفيلة بحسمنا لقب الدوري حتى وصلنا إلى المُباراة الحاسمة في الجولة الأخيرة التي فاز فيها الشمال لنتساوى في النقاط، إلا أن نظام البطولة منح بطاقة التأهل للشمال.
• وماذا عن المباراة الفاصلة؟
– جميع الترشيحات في المباراة الفاصلة كانت في صالح الخور، فالفاصلة دائمًا في صالح فريق دوري الدرجة الأولى، رغم ذلك حاولنا وأُتيحت لنا فرص للتسجيل، إلا أننا لم نتمكّن من هزّ الشباك على عكس الخور الذي استغل الفرص وحقّق الفوز بالمباراة.
• وما سبب تراجع النتائج في القسم الثالث من وجهة نظرك؟
– سوء توفيق في العديد من المباريات، بالإضافة إلى عدم اكتمال الصفوف، نحن كنّا نريد تغيير محترفَين اثنَين في يناير إلا أنّ ظروف كورونا والحجر الصحي منعتنا من ذلك، فاستكملنا الموسم باللاعبين المُتاحين، وكان بإمكاننا التأهل لولا سوء التوفيق في آخر مُباراة أمام الشمال.
• وماذا عن التجديد مع نبيل أنور؟
– نبيل أنور معنا من 6 سنوات منذ أن كان لاعبًا ثم مساعد مدرب، والآن هو المدرب، ونحن ثقتنا فيه وفي إمكاناته وقدرته على قيادة الفريق، لتحقيق طموحه بالصعود إلى دوري النجوم، كبيرة للغاية.
• وما هي خُطة الفريق للموسم الجديد؟
– قمنا بعقد اجتماع مع الجهاز الفني بقيادة نبيل أنور وتمّ الاستقرار على الاستغناء عن المحترفين الخمسة، وجارٍ الآن التفاوض مع محترفين جدد، هناك ثلاثة منهم من دوري النجوم، ووصلت المُفاوضات إلى مراحلها النهائية، وسيتم الكشف عن تلك الصفقات بعد الانتهاء منها بشكل كامل، كما أنّ هناك 7 لاعبين مواطنين رحلوا عن الفريق، منهم عبد الحميد عناد، وخالد بدر، وعادل العمري، وأيضًا مصطفى جلال، ورضا شنبيه، ونحن نوجّه لهما الشكر لأنهما أرادا الاعتزال الموسم الماضي ونحن من جعلناهما يكملان مع الفريق، وأيضًا ديونج كان يريد الاعتزال وأكمل معنا الموسم.
• هل سيكون هناك صفقات جديدة لتعويض رحيل المواطنين؟
– بكل تأكيد سنحاول التعاقد مع لاعبين يصنعون الإضافة المرجوة، بخلاف أننا سنعتمد بشكل كبير على اللاعبين الشباب بالفريق، حيث إننا قمنا بتصعيد بدر عايد، وبندر ناصر، ومحمد فرحان، وهم لاعبون أكْفاء للغاية، فنحن عازمون على تكوين فريق جديد في الموسم الجديد قادر على تلبية الطموحات.
• لكن التغييرات الكثيرة في صفوف الفريق تعتبر مغامرة؟
– لدينا لاعبون جيّدون والتغييرات ستكون في صالح الفريق فنّيًا، فنحن هدفنا تقديم مُستويات جيدة، والتأهل من جديد إلى دوري النجوم.
• وكيف ترى المُنافسة في دوري الدرجة الثانية؟
– لا أخفي عليك لم أتوقّع أن تكون بمثل هذه الصعوبة نحن كنا في الدرجة الثانية منذ موسمَين، إلا أنّها لم تكن صعبة مثل الموسم المنتهي، كانت المنافسة شرسة جدًا، وكان الدوري طويلًا من ثلاثة أقسام ويحتاج إلى النفس الطويل، لهذا علينا الاستعداد بشكل جيّد من أجل تحقيق هدفنا وهو الصعود، ونعلم جيدًا أن المُنافسة ستكون شرسة للغاية.
• كلمة أخيرة؟
– أتمنّى أن يحالفنا التوفيق في الموسم الجديد، وأن نكون عند حسن الظنّ لكي نتمكّن من تحقيق ما نصبو إليه وهو التأهل إلى دوري النجوم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X