fbpx
اخر الاخبار

وزارة البلدية والبيئة تشارك في ورشة عمل دولية حول الأمن الغذائي الخليجي

الدوحة – قنا :

 شاركت وزارة البلدية والبيئة في ورشة العمل الدولية حول الأمن الغذائي في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي نظمتها وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، وعقدت عبر تقنية الاتصال المرئي.

وجاءت مشاركة الوزارة في الورشة، التي استمرت يومين واختتمت أعمالها اليوم، سعيا منها لدعم تحقيق الأمن الغذائي في دول مجلس التعاون الخليجي، والذي يعد أحد أهم الركائز لدول المجلس خاصة في ظل تكرار أزمات الغذاء العالمية خلال نهاية العقد الماضي وتفشي جائحة كورونا /كوفيد-19/ في الوقت الحالي.

ومثل الوزارة في الورشة كل من سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني، الوكيل المساعد لشؤون الزراعة والثروة السمكية، والدكتور مسعود جارالله المري، مدير إدارة الأمن الغذائي بوزارة البلدية والبيئة.

وخلال فعاليات ورشة العمل، أكد سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني على أهمية الأمن الغذائي كأحد أهم القضايا المطروحة في الوقت الحالي، كما تناول الإجراءات التي ينبغي العمل عليها للتخفيف من حدة تداعيات أزمة فيروس كورونا الحالية على حركة التجارة الدولية وخطوط الإمداد بكافة أنواعها /الجوي البحري البري/.

وفي السياق ذاته تحدث الدكتور مسعود جارالله المري عن استراتيجية قطر للأمن الغذائي وركائزها وأهدافها، والتي تمثل خارطة طريق وخطوة هامة في سبيل تحقيق الأمن الغذائي الوطني لدولة قطر.

وتناولت الورشة تبادل المعلومات حول الأمن الغذائي، وزيادة الوعي الإقليمي بأهمية الأمن الغذائي، وسد الفجوة المعرفية لواضعي السياسات حول الأمن الغذائي العالمي والإقليمي والمحلي، بالإضافة إلى إبراز التحديات واقتراح الحلول، وإنشاء منظومة خليجية متكاملة للأمن الغذائي على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكذلك تحديد المجالات المستقبلية للبحث والتعاون لمعالجة قضايا الأمن الغذائي.

جدير بالذكر أن الورشة شهدت مشاركة وكلاء وزارات الزراعة وكبار المسؤولين بدول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى شخصيات بارزة وعلماء من الأوساط الأكاديمية والمراكز البحثية المحلية والإقليمية والدولية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X