fbpx
أخبار عربية

الاحتلال يعتقل مقدسيًا لتسمية مولوده «سيف القدس»

القدس المحتلة – وكالات:

أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال الشاب الفلسطيني إبراهيم حلبية، من مدينة القدس، بعد استدعائه للتحقيق على خلفية تسمية مولوده الجديد باسم «سيف القدس»، وهي خُطوة أقدم عليها كثير من الفلسطينيين في الضفة وغزة، تيمنًا بالاسم الذي أطلقته المقاومة على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما رافقه من إنجازات حققتها الفصائل الفلسطينية.

وقالت مصادر إعلامية فلسطينية: إن جهاز المخابرات الإسرائيلي «الشاباك» استدعى الشاب المقدسي إبراهيم حلبية، وهو أسير مُحرر، للتحقيق، فيما لم تفرج عنه. فيما تناقلت حسابات مواقع التواصل الاجتماعي صورة شهادة ميلاد الطفل «سيف القدس»، الذي ولد في 15 مايو في ظل العدوان الإسرائيلي الذي استمر 11 يومًا على قطاع غزة.

وذكرت وزارة الداخلية في غزة، أن عدد المواليد الذين حملوا اسم العملية العسكرية الفلسطينية الأخيرة «سيف القدس» وصل إلى 26 مولودًا.

وأكد المدير العام للأحوال المدنية في وزارة الداخلية في قطاع غزة، أحمد الحليمي، أن عدد المواليد الذين حملوا اسم «سيف القدس» في جميع محافظات قطاع غزة 26 مولودًا ذكرًا، حتى الآن. وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلًا من قِبل نشطاء ومُغردين عبر حساباتهم، على خلفية إطلاق بعض العائلات الغزية اسم «سيف القدس» على مواليدهم الجدد. أحد المُغردين كتب عبر تويتر: «في رفح يُسمي مولوده باسم عملية المقاومة المستمرة سيف القدس، أسماؤنا مقاومة .. تاريخنا مقاومة».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X