اخر الاخبار

معهد قطر لبحوث الحوسبة يطلق برنامجه التدريبي الصيفي

الدوحة – قنا :

أطلق معهد قطر لبحوث الحوسبة بجامعة حمد بن خليفة برنامج التدريب الصيفي لطلاب المرحلة الجامعية، عبر الإنترنت خلال الفترة من 23 مايو الجاري حتى 15 يوليو المقبل.
ويتم القبول في البرنامج على أساس تنافسي للغاية، ومع توسع نطاق البرامج التعليمية والتدريبية التي تقدم عبر الإنترنت، استقبل البرنامج خلال العام الحالي 60 طالبا وطالبة من 14 دولة، من بينهم طلاب من جامعة قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، وجامعة تكساس إي آند إم في قطر وجامعة برينستون.
ويوفر برنامج التدريب الصيفي الذي يقدمه المعهد للطلاب تدريبا في مجالات تكنولوجيا اللغة العربية، والأمن السيبراني، وتحليلات البيانات، والحوسبة الاجتماعية، وهندسة البرمجيات وتدريبا مكثفا على إجراء الأبحاث وتطوير البرمجيات.
وسيعمل الطلاب طوال البرنامج جنبا إلى جنب مع علماء ومهندسي معهد قطر لبحوث الحوسبة، وهو ما يتيح فرصة رائعة للمشاركة في أبحاث الحوسبة متعددة التخصصات ذات المستوى العالمي التي تلائم احتياجات قطر والمنطقة العربية والعالم بأسره. وتدعم خدمات التوجيه القيمة الطلاب للمشاركة في أبحاث تهدف إلى تقديم حلول للمشاكل المستجدة التي تواجه المجتمع.
وفي هذا الصدد، أوضحت الدكتورة إيمان الفيتوري، مدير مبادرات التعليم البحثي بمعهد قطر لبحوث الحوسبة، أن هدف البرنامج الرامي إلى بناء قدرات الابتكار والتكنولوجيا في قطر، يرتبط ارتباطا وثيقا بدعم قادة التكنولوجيا في المستقبل وعلماء الحاسوب والمهندسين.
ومنذ إطلاق المعهد لبرنامج التدريب الصيفي في عام 2012، أحدث تأثيرا إيجابيا لمساعدة الطلاب الجامعيين على تطوير مهاراتهم التكنولوجية، والاستعداد للتعامل مع ضغوط الحياة المهنية.
وأضافت: “ورغم أن البرنامج الصيفي سيعقد عبر الإنترنت، إلا أنه سيكون مكثفا وتفاعليا. وسوف يكتسب الطلاب ثروة من المعرفة عبر التعاون المباشر مع علمائنا ومهندسينا في أنشطة البحث المتخصصة للمعهد، وسيساهمون من خلال خدمات التوجيه التي ستقدم لهم، في تطوير أدوات وأنظمة جديدة ومبتكرة”.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X