اخر الاخبار

113 طالبا وطالبة يبدعون في فعالية دور الفنون البصرية والمسرح في تحقيق الهوية الوطنية القطرية

الدوحة – الراية :

في اطار الشراكة المجتمعية مع الوزارة، نظم قطاع الشؤون التعليمية متمثلة  بإدارة التوجيه التربوي قسم الفنون والمسرح فعالية دور الفنون البصرية والمسرح في تحقيق الهوية الوطنية القطرية ، وبالشراكة مع اللجنة الثقافية بنادي قطر الرياضي إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة ، وبالتعاون مع كل من مركز شؤون المسرح والمركز الإعلامي الشبابي وقسم الدراما بإذاعة قطر، والتي تم إقامتها بمشاركة نخبة من الطلبة الموهوبين ، وذلك في ظل إتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من  فيروس كورونا (كوفيد-19)، وفق شروط وزارة الصحة العامة، ووزارة التعليم والتعليم العالي. 

ومن خلال تلك الفعالية تم التأكيد على أن كوادرنا الشبابية تشكل هويتنا الوطنية العربية والإسلامية، مادامت تلعب دورها المعرفي الحقيقي لتنوير المجتمع، وتحرص على القيام بدورها الفعال على أفضل وجه لرفعة وسمو دولتنا الحبيبة قطر لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030م من خلال تفعيل الجانب الاجتماعي في ظل مجتمع متسامح وعادل يتبنى القيم الإسلامية، المتمثلة في السلام والعدالة والتضامن الاجتماعي وعمل الخير.
شارك في الفعالية (226) طالبا وطالبة، وأسفرت النتائج عن تميز وإبداع (113) طالبا وطالبة، حيث كان لهم الدور المميز والفعال في إبراز الحس الفني والوطني. 
كما شارك بتحكيم الفعالية من الوزارة قسم الفنون والمسرح كل من: الأستاذ احمد الحداد موجه الفنون البصرية، والدكتور عمرو أبو الهدى موجه الفنون البصرية، والأستاذ محمد الجراح موجه التربية المسرحية، والأستاذ محمد المالكي موجه الفنون البصرية. 
شُكلت لجنة للأشراف والمتابعة والإعداد مكونة من كل من الدكتور أحمد مصطفى سالم مشرف عام اللجنة الثقافية بنادي قطر وعضوية لكل من السيد على محمد الغواص المري منسق اللجنة الثقافية والسيد عبد الله عبد الرحمن فخرو مسؤول الأنشطة والفعاليات الشبابية، بالإضافة إلى لجنة رفيعة المستوى من الجهات والخبراء المختصين.
وشارك بتحكيم فعالية المسرح كل من السيد أحمد عبد الرحمن المفتاح رئيس قسم الدراما بإذاعة قطر والسيد الرشيد أحمد عيسى خبير الفنون المسرحية بمركز شؤون المسرح، والسيد عبد الله عبد المفتاح مشرف الفنون البصرية بنادي قطر الرياضي.
وتُعرب الوزارة متمثلة بقطاع الشؤون التعليمية إدارة التوجيه التربوي عن شكرها وتقديرها لجميع الجهات المشاركة والمتعاونة وتتقدم بالتهاني والتبريكات لجميع الطلبة والمدارس الفائزة، وتتمنى لجميع المشاركين حظاً أوفر في الفعاليات القادمة.
اضغط على هذا الرابط​ للاطلاع على أسماء الطلبة المتميزين خلال هذه الفعالية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X