الصفحة الرئيسية

تركيا تفرض حجرا صحيا لمدة 14 يوما على القادمين من 8 دول

أنقرة ـ قنا:

أعلنت تركيا اليوم، فرض حجر صحي لمدة 14 يوما على القادمين من ثماني دول في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا.
وذكرت الخطوط الجوية التركية في بيان اليوم، أن القرار يشمل القادمين من: أفغانستان وبنغلاديش والبرازيل وجنوب إفريقيا والهند ونيبال وباكستان وسريلانكا.
وأشار البيان إلى أن الأشخاص المتواجدين في الدول الثماني المذكورة خلال الأسبوعين الأخيرين سيطلب منهم تقديم تقرير يثبت عدم إصابتهم بكورونا “PCR”، سار لمدة 72 ساعة من تاريخ قدومهم إلى تركيا، وسيخضعون لحجر صحي لمدة 14 يوما في أماكن تحددها الولايات التركية.
ولفت إلى أن الأشخاص القادمين إلى تركيا من خارج تلك الدول الثماني، وتلقوا اللقاح قبل 14 يوما على الأقل، أو أصيبوا بالفيروس في الأشهر الستة الأخيرة، لن يطلب منهم إبراز تقرير يثبت عدم إصابتهم بكورونا، ولن يخضعوا لحجر صحي.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن في وقت سابق من اليوم، عن تدابير العودة إلى الحياة الطبيعية في تركيا اعتبارا من اليوم الثلاثاء بالتزامن مع انخفاض عدد إصابات فيروس كورونا.
وأعلنت وزارة الصحة التركية تسجيل 129 وفاة، و7 آلاف و112 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وحسب معطيات الوزارة، ارتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 47 ألفا و656، والإصابات إلى 5 ملايين و256 ألفا و516.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X