fbpx
الراية الرياضيةالصفحة الرئيسية
يضع اليوم اللمسات الأخيرة للمواجهة المرتقبة غدًا مع الهند بملعب البطولات

العنابي في قمة الجاهزية لاستكمال التصفيات الآسيوية

سانشيز يحذر من المنافس ويطالب بالتركيز .. وسعادة بعودة أكرم

متابعة – رجائي فتحي:

يختتم مُنتخبنا الوطني لكرة القدم تجهيزاته القوية استعدادًا لمواجهة الهند، التي ستقام في الساعة الثامنة من مساء غد على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في المباراة قبل الأخيرة لمُنتخبنا بمباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الآسيوية المُشتركة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 في الصين وكأس العالم 2022 في قطر. وسوف يؤدّي منتخبنا التدريب الأخير مساء اليوم، ويقوم من خلاله المُدرب بالتأكيد على الأسلوب الذي سوف يواجه به منتخب الهند، وكذلك التعليمات الأخيرة للاعبين قبل هذه المواجهة لا سيما أن الجهاز يعتبرها من أصعب المواجهات ومفتاح التأهل للنهائيات الآسيوية، خاصة أن العنابي تعادل في لقاء الذهاب سلبيًا. وحذر المُدرب اللاعبين من الاستهانة بالمُنافس لكونه يحتل المركز الرابع برصيد 3 نقاط وخارج المنافسة، مُدللًا على نتيجة الذهاب، وفي نفس الوقت مؤكدًا على قدرة اللاعبين على تحقيق الانتصار والبقاء بالصدارة بنفس الفارق عن منتخب عمان قبل المواجهة معه يوم 7 يونيو الجاري. وطالب سانشيز اللاعبين بالتركيز الشديد في اللقاء وفي كل التفاصيل الصغيرة وعدم إعطاء المساحة للمُنافس للدخول في اللقاء أو البحث عن تشكيل خطورة على مرمى العنابي حتى لا يحدث ما لا يتمنّاه الجهاز في مثل هذه المباريات وأمام منتخب يلعب بتكتل دفاعي قوي. وأدّى اللاعبون بصورة طيبة تؤكد على جاهزيتهم فنيًا ومعنويًا وذهنيًا وبدنيًا لهذه المواجهة المُرتقبة، حيث إن كل لاعب يريد أن يقدم أفضل مستوى للمُشاركة في اللقاء، خاصة أن الجميع شارك في التدريبات وبصورة قوية، خاصة أكرم عفيف العائد من الإصابة، الذي ظهر بحالة فنية وبدنية تؤهله لأن يكون في تشكيلة العنابي وأصبح قرار المُشاركة لدى سانشيز. وتعتبر عودة أكرم بمثابة قوة ضاربة للعنابي في هذه المباراة، حيث إنه غاب في الفترة الماضية بسبب الإصابة لما يمتلكه اللاعب من إمكانات فنية عالية، وعودته أعطت سعادة للجميع كأحد العناصر التي تمتلك الحلول التي من خلالها تصنع الفارق للمُنتخب. وقام سانشيز بتصحيح الأخطاء التي تحدث في التدريبات، حيث إنه يُطالب الجميع بتقليل هذه الأخطاء حتى لا تحدث أي مفاجآت من أي نوع خاصة أن العنابي يبحث عن الانتصار للوصول إلى النقطة 19، وبالتالي يكون محتاجًا لنقطة واحدة في اللقاء الأخير أمام عمان لحسم أمر التأهل رسميًا دون النظر إلى نتائج مُنتخب عمان الذي يحتلّ المركز الثاني في المجموعة برصيد 12 نقطة من الفوز في 4 مباريات والخسارة من مُنتخبنا.

ولم يعلن المدرب عن التشكيلة التي سوف يخوض بها لقاء الغد، حيث إن الفاصل الزمني بينه وبين اللقاء الأخير أمام عمان 4 أيام، وبالتالي ستكون هناك حسابات خاصة عند المدرب في اختيار العناصر التي يمكن أن تُشارك في هذه المباراة، ثم التي تشارك في المباراة الثانية لا سيما أن تشكيلة العنابي تضم 32 لاعبًا من أفضل اللاعبين ويمكنهم اللعب والتأثير والمُشاركة وصناعة الفارق في مثل هذه المباريات القويّة.

32 لاعبًا بمعسكر العنابي

تضم تشكيلة مُنتخبنا الوطني، التي تلعب مباراتَي الهند وعمان 32 لاعبًا وهم: سعد الشيب ومشعل برشم ومحمود أبو ندى وصلاح زكريا ويوسف حسن «لحراسة المرمى»، وبيدرو كوريا وعبد الكريم حسن وطارق سلمان وأحمد سهيل ومصعب خضر وبسام الراوي وهمام الأمين وخوخي بوعلام وسلطان البريك، وسالم الهاجري ومحمد وعد وعبد الله الأحرق وعاصم مادبو وكريم بوضياف وإسماعيل محمد وعبد العزيز حاتم وخالد منير، وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ومعز علي وأحمد علاء ويوسف عبد الرزاق ومحمد مونتاري، وعبد الله معرفي وهاشم علي وعبد الرشيد إبراهيم ومحمد عماد عياش.

4 مؤتمرات صحفية .. اليوم

تُعقد اليوم 4 مؤتمرات صحفية، وذلك لمُباراتَي منتخبنا الوطني مع الهند وكذلك مواجهة بنجلاديش مع أفغانستان، وسوف تكون البداية مع مؤتمر أفغانستان الساعة 3 عصرًا ثم بنجلاديش الساعة 3:30 ثم المؤتمر الثالث للهند الساعة 4 عصرًا، والمؤتمر الأخير لمنتخبنا الوطني الساعة 4:30 عصرًا، وتُعقد جميع المؤتمرات بجوار مدخل كبار الشخصيات باستاد جاسم بن حمد بنادي السد.

العنابي والعماني بالشعلة

يقيم مُنتخبنا الوطني ونظيره العماني بفندق الشعلة، بينما يستضيف فندق إزدان بالاس منتخبات الهند وبنجلاديش وأفغانستان، وتُقام التدريبات على ملعبَي جامعة قطر 2-3 وأكاديمية أسباير 2-3، والملاعب الفرعية بنادي المرخية. ويتصدّر مُنتخبنا ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 16 نقطة، ثم عمان 12 نقطة، ثم أفغانستان 4 نقاط، والهند 3 نقاط، وبنجلاديش في المركز الأخير نقطة واحدة.

طرح تذاكر الدخول بسعر 20 ريالًا للمباراة

ضوابط مشددة للحضور الجماهيري

أعلنت اللجنة المُنظمة للتصفيات الآسيوية المُشتركة إقامة المباريات بحضور جماهيري بنسبة 30%، حيث تنطلق مباريات المجموعة الخامسة وذلك اعتبارًا من مساء الغد بمشاركة منتخبات (قطر وعُمان والهند وأفغانستان وبنجلاديش) التي ستُقام كلها بنظام التجمّع بالدوحة في الفترة من 3-15 يونيو الجاري ويستضيفها استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وسوف تُتاح التذاكر للجماهير، حيث تم طرحها رسميًا، وذلك اعتبارًا من مساء أمس بسعر موحّد للتذكرة وهو 20 ريالًا قطريًا، وسيتم طرحها للبيع عبر الموقع الإلكتروني لاتحاد الكرة tickets.qfa.qa.

ويأتي السماح بالحضور الجماهيري بنسبة 30% تماشيًا مع تعليمات وزارة الصحة العامة وَفق خُطة الرفع التدريجي للقيود التي تم فرضها مؤخرًا في الدولة على عدة مراحل للحدّ من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، خاصة فيما يتعلق بالفعاليات الرياضية المحلية والدولية، التي يُسمح فيها بالحضور الجماهيري بنسب معينة في الأماكن المفتوحة بشرط الحصول على التطعيم.

وسيتم تطبيق البروتوكول الصحي بهدف المُحافظة على صحة وسلامة كافة المُشاركين.

ويتضمن البروتوكول الصحي تقديم كافة الخدمات الطبية الكاملة للمُشاركين سواء في أماكن الإقامة أو التدريب أو الملاعب، كما سيتم تقديم الخدمات الميدانية وخدمات الإسعاف على مدار الساعة، وتشمل الإجراءات الاحترازية جميع الأنشطة والفئات سواء خارج الملعب أو داخله، وقد فرضت وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع اللجنة المحلية المُنظمة حزمة من الشروط والتدابير الواجب الالتزام بها من الجميع للحفاظ على صحتهم وسلامتهم على النحو التالي: يسمح بحضور 30% من الجماهير من عمر 12 سنة فما فوق، ممن تلقوا جرعتي لقاح «كوفيد -19»، والمُتعافين من الإصابة بالفيروس خلال التسعة أشهر التي تسبق موعد المباراة.

لا يُسمح بتقديم المشروبات أو المأكولات أو إدخالها من قِبل الجمهور إلى المُدرجات، وكذلك لا يُسمح بتجمع الجماهير في أي مكان داخل الاستاد وخارجه خاصة عند المداخل، وأيضًا لا يُسمح بدخول المُشجعين في حال عدم تطابق اسم المُشتري على التذكرة الخاصة به مع بيانات البطاقة الشخصية وتطبيق احتراز، وأخيرًا يجب الالتزام التام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة طوال الوقت.

سعد الشيب :

هدفنا حصد النقاط الست المتبقية

أكد سعد الشيب، حارس مرمى مُنتخبنا، أن العنابي لديه هدف ويسعى لتحقيقه في مباراتَي الهند وعمان، وهو الحصول على الست نقاط في المباراتين والتأهل رسميًا للنهائيات الآسيويّة في الصين عام 2023 ومن ثم التفرّغ للتجهيز لكأس العالم في قطر العام المُقبل. وأضاف: مثل هذه المُباريات تكون صعبة جدًا، وتحتاج إلى روح قتالية من جانب جميع اللاعبين واحترام تام للمُنافس، ونحن ندرك أهمية المرحلة وقيمة المُنتخبين اللذين سنلعب معهما، ولقاء غد هو الأهم على الإطلاق الآن، ويجب الفوز على الهند أولًا ثم التفكير في لقاء عمان.

وأشار الشيب إلى أن مُنتخب الهند جيد وتعادل مع العنابي في الدور الأول، وقال: خلال لقاء الذهاب تعادلوا معنا في الدوحة وقدّموا مباراة جيّدة ونسعى للفوز عليهم من أجل الاقتراب خُطوة لحصد بطاقة الصعود للنهائيات القاريّة.

همام الأمين :

الروح القتالية سلاحنا للفوز

أكد همام الأمين، لاعب مُنتخبنا الوطني، أن لاعبي العنابي جاهزون بكل قوة لخوض مباراتَي الهند وعمان. وأضاف: جميع لاعبي العنابي في أعلى درجات التركيز، والكل يريد أن يشارك في المُباراتين، والروح القتالية موجودة عند جميع اللاعبين. وأشار الأمين إلى أن مثل هذه المباريات تحتاج إلى تركيز عالٍ من الجميع وأن يخوضها العنابي بكل قوة من أجل حسم التأهل، حتى نجهز لما ينتظرنا من استحقاقات أخرى مثل بطولة الكأس الذهبية في شهر يوليو المُقبل وكذلك كأس العرب في ديسمبر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X