fbpx
الراية الإقتصادية
المجلس الوطني يتعاون مع مُدوّنين بارزين

Visit Qatar .. منصة للعروض السياحية

ترينكل: تعزيز مسيرة التحول الرقمي

الدوحة ـ الراية:
أعلن المجلس الوطني للسياحة عن تعاونه مع عدد من المدوّنين ومؤثري التواصل الاجتماعي لتعزيز تجربة الزوّار على موقعه الإلكتروني الجديد Visit Qatar، حيث يقدمون نصائحهم وتوصياتهم للزوار وتعريفهم بالعروض والمزايا السياحية التي تزخر بها قطر وإرشادهم إلى أبرز المعالم السياحية وأفخم مراكز التسوق وأفضل ما يمكن أن تقدمه قطر لزوارها في مجالات الفنون والثقافة والمواقع التراثية، والرياضة، وتناول الطعام وغيرها من مجالات الجذب السياحي بما يضمن لهم تجربة سياحية ممتعة ومُتكاملة.
وتأتي هذه الإضافة للمنصة في إطار استراتيجية التحول الرقمي التي ينفذها المجلس الوطني للسياحة، التي يسعى من خلالها لإضفاء المزيد من الحيوية والجاذبية على الوجهة عبر عرض تجارب أصيلة على جميع المنصات الإلكترونية التي يتعامل معها زوار قطر من خلال تطبيق VisitQatar والمنصة الإلكترونية Visitqatar.qa. وسوف يتم عمَّا قريب إتاحة المنصة الإلكترونية والتطبيق، المتوفرين حاليًا بالإنجليزية، باللغة العربية أيضًا.
ويُقدم الموقع الإلكتروني لزواره رؤية شاملة عن الوجهة وعروضها السياحية، يُساعد التطبيق الأفراد على استكشاف قطر بسهولة وهم بداخلها، مع تزويدهم بنصائح شخصية حول كل موقع أو مَعلم سياحي، والتي روعي في تصميمها أن تلبّي تطلعات جميع الزوّار.

تعاون مثمر

 

وقال السيد برثهولد ترينكل، الرئيس التنفيذي للعمليات في المجلس الوطني للسياحة: نعمل بالتعاون مع الشركاء لتطوير المزيد من العروض السياحية وتقديمها إلى شرائح أوسع من الجمهور. وسوف يفتح التعاون بين «Visit Qatar» والمدوّنين ومؤثري التواصل الاجتماعي نافذة على التجارب المحلية في قطر تضفي المزيد من الجاذبية والحيوية على الوجهة وتستقطب الزوار الذين يتطلعون لتجربة سياحيّة جديدة.
وأضاف: يأتي ذلك ضمن مسيرة التحوّل الرقمي للمجلس الوطني للسياحة، حيث نسعى من خلال هذه الخُطوة لتقديم تجربة سياحية فريدة للزوار مُرتكزة على التميز في الخدمة كما هو الحال دائمًا. ويواصل المجلس أيضًا جهوده بالتنسيق مع شركائه في القطاعين العام والخاص للترويج لقطر وتعزيز مكانتها باعتبارها وجهة سياحية رائدة ومُفضلة.
هذا وقالت أيريس واجنر، مسؤولة التحول الرقمي في المجلس الوطني للسياحة: لا شك أن المدوّنين ومؤثري التواصل الاجتماعي يُضيفون عنصرًا حيويًا للغاية إلى موقعنا الإلكتروني. حيث يقدمون نصائح ورؤى حقيقية من أرض الواقع تناسب شرائح الجمهور المُستهدَف.
وأضافت: نظرًا لأن تطبيق Visit Qatar يقدم محتواه الترويجي من العروض السياحية بنطاق 360 درجة فإن ذلك يضفي عليها ملمحًا واقعيًا وحيًا لدى مُستخدمي التطبيق. ويدعم المحتوى الغني والشامل الذي توفره المنصات الرقمية التابعة للمجلس الوطني للسياحة جميع جوانب التجربة الرقمية، ما يُعزز الجهود الترويجية للوجهة ويزيد من الاهتمام بها. ونحن نسعى دائمًا للوصول إلى شرائح جديدة من الزوار والترويج لدولة قطر وشواطئها الساحرة.

التسويق الرقمي

 

يواصل المجلس الوطني للسياحة جهوده الرامية إلى تعزيز التسويق الرقمي للوجهة من خلال مثل هذه المبادرات الرقمية التي سوف تتيح لزوار قطر وسكانها التعرّف على العروض السياحية الجديدة في شتى أنحاء قطر بكل سهولة. ويضم فريق المدوّنين ومؤثري التواصل الاجتماعي حاليًا كلًا من مشعل النعيمي وهو أحد أبرز نجوم الدراجات النارية في قطر ولديه معرفة واسعة بأبرز الأنشطة الرياضية والرياضات المائيّة. ونور المزروعي وراتشيل موريس ولديهما معرفة كبيرة وخبرة واسعة بأفضل خيارات الطعام وأشهى المأكولات التي تُقدمها الوجهة. هذا وتضع منى البدر بين أيدي الزوار أهم الوجهات الفنية والمعالم الثقافية في قطر، فيما تنتقي الميرة كهروباي أروع الأماكن التي تعتبر عنوانًا للفخامة، ومن المُنتظر أن ينضم عدد أكبر من المدوّنين المحليين لمشاركة تجاربهم السياحية في قطر وإثراء تجربة الزوار بنصائحهم الشخصيّة.
وتوفر المنصات الرقمية أيضًا برامج رحلات سياحية مُعدة خصيصًا لتلبية تطلعات الزوّار ونصائح سفر يُقدمها مُختصون وخبراء بالوجهة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X