fbpx
أخبار عربية
لدى اجتماعه برئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البلجيكي .. سفيرنا في بروكسل :

إصلاحات قطرية شاملة لتعزيز حقوق العمالة الوافدة

قطر تسير بخطى متسارعة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022

بروكسل – قنا:

اجتمعت سعادة السيدة ألِس فان هوف رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان البلجيكي والنائبة عن الحزب المسيحي الديمقراطي أمس، مع سعادة السيد عبدالرحمن بن محمد الخليفي سفير دولة قطر لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، وذلك في مبنى البرلمان البلجيكي ببروكسل.

تم خلال الاجتماع، الحديث عن الانتخابات المُقبلة لمجلس الشورى في أكتوبر من العام الحالي، التي تعد استمرارًا لعملية تطوير التشريعات التي ستساهم بمشاركة شعبية أوسع.

وقدم سعادة السفير الخليفي خلال الاجتماع شرحًا عن جهود دولة قطر في حماية حقوق الإنسان، لا سيما الآليات الوطنية المتّبعة على هذ الصعيد وأيضًا الإصلاحات الشاملة التي قامت بها الدولة من أجل تعزيز حماية حقوق العمالة الوافدة، حيث تم إلغاء نظام الكفالة والاستعاضة عنه بنظام تعاقدي، وإلغاء القيود القانونية المُتعلقة بتغيير الوظائف وسَنّ قانون يضع حدًا أدنى للأجور.

وأكد سعادة السفير، خلال الاجتماع، أن قطر تسير بخطى متسارعة نحو استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وأن العمل في بناء ملاعب ومشاريع البنية التحتية المرتبطة بكأس العالم قد تجاوز الجداول الزمنية المُقررة، حيث افتتحت 4 ملاعب من أصل 8 فيما تجري الاستعدادات لافتتاح 3 ملاعب أخرى قبل نهاية العام الجاري، مع الاستعداد لتدشين ملعب لوسيل مطلع العام المُقبل.

وفي ختام الاجتماع، وجّه سعادته الدعوة لرئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البلجيكي لزيارة دولة قطر للتعرّف على الإجراءات المُتّبعة والإصلاحات التي تمّت على هذا الصعيد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X