fbpx
اخر الاخبار

رابطة رجال الأعمال القطريين توقع مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة سانت بطرسبورغ

سانت بطرسبرغ ـ قنا :
وقعت رابطة رجال الأعمال القطريين مذكرة تفاهم للتعاون مع غرفة تجارة وصناعة سانت بطرسبورغ الروسية، وذلك على هامش أعمال منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي بدأ أمس الأربعاء ويستمر حتى 5 يونيو الجاري.

وقع الاتفاقية عن رابطة رجال الأعمال القطريين سعادة الشيخ فهد بن فيصل آل ثاني عضو الرابطة، وعن غرفة تجارة وصناعة سانت بطرسبورغ السيد فلادمير كاتيناف رئيس الغرفة، بحضور عدد من المسؤولين ورجال الأعمال من البلدين.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز فرص التعاون بين الجانبين في المجالات التجارية والاستثمارية في ضوء العلاقات المتطورة بين البلدين الصديقين.

وأشار سعادة الشيخ فيصل بن فهد آل ثاني إلى المشاركة القطرية الضخمة في المنتدى، قائلا إنها تفتح آفاقا جديدة للشراكة بين القطاع الخاص في البلدين.. مضيفا “إن رابطة رجال الأعمال القطريين تعمل جاهدة على جذب الاستثمارات الخارجية في جميع المجالات التي تقدم إضافة نوعية للسوق القطرية”.

وأكد أن الرابطة تسعى لإيجاد فرص استثمارية في سانت بطرسبورغ، وروسيا عموما.. مبينا أن مذكرة التفاهم ستضع أطر التحرك بين الجانبين بما يزيد من حجم المبادلات التجارية والاستثمارية.

بدوره، أكد السيد عربي أبو بكروف نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة سانت بطرسبورغ، أهمية مذكرة التفاهم لتعزيز التعاون بين الغرفة والرابطة.. وقال إن الحكومة الروسية ستدعم هذه الاتفاقية التي ستفتح المجال لتعاون أوثق بين البلدين في العديد من المجالات، لاسيما وأن السوق الروسية واعدة للاستثمارات القطرية مع التوجه نحو تشريعات جديدة منها ما يفتح المجال أمام الصيرفة الإسلامية.

أما عضو الرابطة صلاح الجيدة فقد أوضح أن القطاع الخاص القطري منفتح على الاستثمارات الخارجية، حيث توجد شركات كبرى تعمل في عدد من القطاعات مثل الرعاية الصحية وخدمات الطاقة والسياحة والتعليم، وهي على استعداد للنظر في المشروعات المشتركة بجدية وترجمتها على أرض الواقع في كلا البلدين.

ويعد منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، منصة فعّالة لتبادل الآراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X