fbpx
المحليات
لتأهيل خريجي مجالات العلوم والبحوث

وايل كورنيل تفتح باب التدريب في بحوث الطب الحيوي

الدوحة -‏قنا:

أعلنت وايل كورنيل للطب قطر عن فتح باب المُشاركة في برنامجها التدريبي لبحوث الطب الحيوي الذي يبدأ في سبتمبر المُقبل، ويستمرّ حتى يونيو 2022.

ودعت الكليةُ خريجي الجامعات الذين يرغبون بالعمل في مجالات العلوم والبحوث، لتقديم طلبات الالتحاق بهذا البرنامج التدريبيّ الذي أُعيد تصميمُه ليمتدَّ عشرة أشهر، بهدف توفير الفرص للمتخرجين حديثًا واكتساب المهارات الأساسية لإجراء البحوث، والحصول على خبرة عملية تُساعدهم في بدء مسيرتهم المهنية في مجالات بحوث الطب الحيوي.

وسيتمكّن المُشاركون في البرنامج التدريبي من العمل مع نخبة من الباحثين العلماء والأطباء المشهود لهم عالميًا في المختبرات العلمية المتطورة ذات المعايير العالمية بالكلية، وسيوفّر لهم مجموعة واسعة من المهارات البحثية والمخبرية العملية والكفاءة، ومهارات إدارة البحوث، ومعرفة الطرق المتبعة في إجراء البحوث الإكلينيكية، بالإضافة إلى توفير فرص المُساهمة في الدراسات العلمية التي تجريها وايل كورنيل للطبّ قطر.

ومع أنّ البرنامج يستهدف المُهتمين بالعمل في المختبرات وإجراء البحوث الإكلينيكية أو العمل في إدارة البحوث، إلا أنه يستقبل الخريجين القطريين والمقيمين في قطر من جميع الاختصاصات، وسيمنح المشاركين به مزايا عديدة تتضمن راتبًا ومخصصات أخرى لدوام كامل وشهادات مشاركة بعد استكماله.

يذكر أنّ وايل كورنيل للطب قطر بدأت تنظيم البرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي منذ عام 2011، وذلك انسجامًا مع جهودها الحثيثة التي تبذلها لدعم رؤية قطر الوطنية 2030، من خلال المُساهمة في بناء القدرات البشرية الوطنية، وتدريب القطريّين وإرساء دعائم اقتصاد المعرفة، وقد ساهم هذا البرنامج من خلال النسخ السابقة في تدريب وتمكين عددٍ كبير من المشاركين لبدء مسيرتهم المهنية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X