fbpx
الراية الرياضية
تاباريز يطالب بحكم فيديو آخر لمراقبة حكم فيديو المباراة

صحوة كولومبية في التصفيات

بوينوس ايرس- أ ف ب:

سقط منتخب الأوروجواي أمام ضيفه منتخب الباراجواي بالتعادل السلبي، فيما استعادت كولومبيا صحوتها بعد ثلاث مباريات دون انتصار وعادت بفوز كبير على حساب مضيفتها البيرو بثلاثية نظيفة، باستئناف تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 بعد تأجيل الجولتين السابقتين في مارس الماضي بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وسجلت الأوروجواي هدفًا عبر جوناثان رودريجيز ألغي بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد بداعي التسلل على لاعب آخر هو ماتياس فينيا.

وأثار إلغاء الهدف غضب مدرب الأوروجواي أوسكار تاباريز الذي قال «إذا استمرت الحال كذلك، يجب تعيين حكم فيديو آخر لمراقبة حكم فيديو المباراة، لأن ما يحصل غير ممكن».

واعتبر تاباريز أن فينيا لم يشارك في الهجمة، وقال «عندما يكون اللاعب في وضع التسلل، ولا تأتي الكرة إليه أو لا يتحرك نحوها، لا يمكن الإعلان عن التسلل».

ونشر قائد الأوروجواي دييجو جودين مقطع فيديو للهجمة التي أسفرت عن الهدف في تغريدة على حسابه في (Twitter)، وعلق عليها برسالة «عار كونميبول»، في إشارة إلى الاتحاد الأمريكي الجنوبي للعبة.

وهي المباراة الثانية على التوالي التي تفشل فيها الأوروجواي في تحقيق الفوز على أرضها عقب خسارتها أمام ضيفتها البرازيل صفر-2 في الجولة الرابعة، فاكتفت بنقطة واحدة رفعت بها رصيدها إلى سبع نقاط في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف الباراجواي الرابعة.

واستعادت كولومبيا توازنها بفوز كبير على مضيفتها البيرو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها مدافع إيفرتون ييري مينا (40) ولاعب وسط بورتو البرتغالي ماتيوس أوريبي (49) وزميله المهاجم في صفوف النادي البرتغالي لويس دياس (55).

وتلقت البيرو ضربة موجعة في نهاية الشوط الأول بطرد مدافعها وسانت إتيان الفرنسي ميجل تراوكو لتلقيه الإنذار الثاني، قبل أن يتساوى المنتخبان عددًا مطلع الشوط الثاني بطرد مدافع جنك البلجيكي دانيال مونيوس بسبب تدخل قوي على ماركوس لوبيس تم التأكد منه عبر حكم الفيديو المساعد (59).

وهو الفوز الثاني لكولومبيا في التصفيات والأول منذ تغلبها على فنزويلا بثلاثية نظيفة أيضًا في الجولة الافتتاحية قبل أن تسقط في فخ التعادل أمام مضيفتها تشيلي 2-2 وتمنى بهزيمتين قاسيتين أمام ضيفتها الأوروجواي صفر-3 ومضيفتها الإكوادور 1-6.

وصعدت كولومبيا إلى المركز السادس برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف عن الباراجواي والأوروجواي. وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى مباشرة إلى النهائيات، ويخوض الخامس ملحقًا مع بطل أوقيانيا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X