fbpx
اخر الاخبار

“القطرية” تختتم مشاركتها المثمرة في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

الدوحة ـ قنا :

 اختتمت الخطوط الجوية القطرية مشاركتها في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي (SPIEF 2021)، والذي عقد تحت رعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبحضور كبار قادة الرأي من مختلف أنحاء العالم، حيث شاركت دولة قطر في المنتدى بوصفها البلد الضيف.

وشاركت الخطوط الجوية القطرية، خلال المنتدى، الحضور والضيوف بخدماتها وضيافتها، وأبرمت اتفاقيات مع عدد من الشركات الروسية الرئيسية، حيث التقى سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، مع السيد ألكسندر بيغلوف محافظ سانت بطرسبورغ، والسيد ماكسيم سوكولوف نائب محافظ سانت بطرسبورغ لمناقشة الفرص المتاحة بين دولة قطر والاتحاد الروسي في قطاعي السياحة والنقل الجوي.

وفي إطار التزامها بالسوق الروسية، أبرمت الخطوط الجوية القطرية مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات الروسية، بما في ذلك خطوط /فولجا دنيبر/ الجوية، ومطار /بولكوفو/.

وأقيمت مراسم التوقيع مع السيد أليكسي إيسايكن الرئيس التنفيذي لخطوط /فولجا دنيبر/ الجوية، والسيد ليونيد سيرغييف الرئيس التنفيذي لمطار /بولكوفو/.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر ” تبرهن مشاركة دولة قطر في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بوصفها البلد الضيف هذا العام على التزام البلدين الثابت بالتنمية العالمية والاقتصادية. وعلى الرغم من التحديات التي تفرضها الجائحة العالمية، إلا أن منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي نظمته مؤسسة روس كونجرس، حرص على تقديم أعلى معايير السلامة والأمان لزواره.. وكان للخطوط الجوية القطرية الشرف بأن تكون جزءا من هذا الحدث المهم، الأمر الذي أكد على مكانتنا مع المؤسسات الرئيسية في البلاد، وعزز من التزامنا تجاه السوق الروسية والأسواق العالمية”.

وأضاف ” تفتخر الخطوط الجوية القطرية بأنها تمثل أحد الأركان الرئيسية للتجارة بين دولة قطر والاتحاد الروسي، ويتضح ذلك جليا من خلال التزامنا المستمر بالسوق الروسية على مدار الأعوام الماضية.. وتحرص الناقلة القطرية التي تتيح أفضل خيارات السفر إلى إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط على مواصلة تعزيز مكانتها بوصفها شركة الطيران العالمية المفضلة في الاتحاد الروسي، وهو ما يتضح جليا من خلال ردود الفعل الإيجابية المبهرة التي تلقيناها من الشركات المحلية ومجتمع السفر ككل خلال المنتدى”.

ويعد منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي منصة عالمية يلتقي فيها أعضاء مجتمع الأعمال لمناقشة القضايا الاقتصادية الرئيسية التي تواجه روسيا والأسواق الناشئة والعالم، كما أنه أكبر حدث دولي من نوعه يعنى بالاستثمار والاقتصاد في العالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X