fbpx
المحليات
في مديريات المعافر والشمايتين والمظفر

الهلال الأحمر يطلق مشروع الاستجابة الطارئة للنازحين باليمن

الدوحة – قنا:

أعلن الهلال الأحمر القطري عن إطلاق مشروع الاستجابة الصحية والتغذوية الطارئة في أماكن تجمع النازحين بمحافظتي «صعدة» و»‏‏تعز» اليمنيتين.

وقال الهلال الأحمر القطري، في بيان، إن بعثته في اليمن نظمت ورشة عمل تعريفية بالمشروع في مدينة «‏‏تعز»‏‏، بحضور الشركاء الممثلين لقطاع الصحة ومديري المراكز الصحية المستفيدة من المشروع.

وتناولت الورشة البنود والأنشطة المتعلقة بالمشروع والآلية المتبعة في التنفيذ، بهدف توضيح الرؤية بشأن جميع التدخلات والإجراءات التي يقدمها الهلال الأحمر القطري لصالح النازحين والمجتمعات المضيفة الأشد فقرًا، في ظل الأوضاع الإنسانية التي تشهدها محافظة «‏‏تعز»‏‏ وتفاقم معاناة السكان جراء انتشار جائحة «‏‏كوفيد-19»‏‏.

وقال نبيل جامل مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة «تعز»، إن الورشة استعرضت تفاصيل مشروع الاستجابة الصحية والتغذوية الطارئة بمواقع تجمع النازحين في مديريات «المعافر» و»الشمايتين» و»المظفر»، والذي سبق التوقيع لتنفيذه مع الهلال الأحمر القطري وبتمويل يتجاوز مليون دولار من صندوق اليمن الإنساني. من جانبه، أثنى جميل الجماعي مدير مركز «صينة» الصحي بمديرية «المظفر» على الدور الذي يقوم به الهلال الأحمر القطري، وقال: شكرًا للهلال الأحمر القطري على الدعم المقدم في المرحلة السابقة، والذي أنعش المركز حتى أصبح يضاهي مستشفى مديرية من حيث التجهيزات المتطورة. لقد بلغ عدد المستفيدين في المرحلة الماضية من الخدمات المقدمة شهريًا 13,000 حالة، ثم انكمشت الخدمات بعد مغادرة الهلال الأحمر القطري خلال عامي 2019 و2020.

ويأتي ذلك المشروع ضمن مشاريع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا»، وبتمويل من صندوق اليمن الإنساني قدره 1,698,573 دولارًا أمريكيًا، ومن المقدر أن يبلغ عدد المستفيدين 230,000 شخص.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X