اخر الاخبار

انعقاد الاجتماع الثالث للحوار بين دولة قطر وهيئة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي

الدوحة – قنا :

عقد الاجتماع الثالث للحوار حول أوضاع حقوق الإنسان بين دولة قطر وهيئة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي.
ترأس وفد دولة قطر في الاجتماع، سعادة الدكتور تركي بن عبدالله آل محمود، مدير إدارة حقوق الإنسان بالإنابة بوزارة الخارجية، فيما ترأس وفد هيئة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، سعادة السيد غابريال مونوارا فينالس رئيس قسم الجزيرة العربية والعراق والسياسات الإقليمية في هيئة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي.
جرى خلال الاجتماع، استعراض آخر تطورات أوضاع حقوق الإنسان في دولة قطر، لاسيما الشؤون المتعلقة بالعمالة الوافدة والعمالة المنزلية، والتزام دولة قطر بحقوق العاملين في مشاريع كأس العالم 2022، والإصلاحات القانونية التي اتخذتها دولة قطر لتعزيز أوضاع حقوق الإنسان، والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تم اتخاذها في قطاع الخدمات المشتركة منذ بداية ظهور جائحة كورونا /كوفيدـ19/، بالإضافة إلى شؤون المرأة، والتحضيرات بشأن انتخابات مجلس الشورى، وجهود دولة قطر في مجال مكافحة الاتجار بالبشر.
شارك في الاجتماع ممثلون لوزارات الخارجية، والداخلية، والتنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، والتعليم والتعليم العالي، والصحة العامة، واللجنة العليا للمشاريع والإرث.
وأعرب سعادة الدكتور تركي بن عبدالله آل محمود، في كلمة افتتاحية بهذه المناسبة، عن سروره لانعقاد الاجتماع الثالث للفريق المعني بحقوق الإنسان بين دولة قطر وهيئة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، قائلا “إن ظروف جائحة كورونا جعلت هذا الاجتماع الذي ينعقد في الدوحة يتم عبر تقنية الاتصال المرئي”.
كما أعرب سعادته عن أمله بأن “يحظى هذا الاجتماع، أسوة بالاجتماعات السابقة، بحوار تفاعلي وشفاف حول الموضوعات التي تضمنها جدول الأعمال لخدمة أهدافنا المشتركة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وأن تكلل أعماله بالنجاح والتوفيق”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X