اخر الاخبار

“ستاندرد آند بورز” تثبت التصنيف الائتماني لشركة صناعات قطر

الدوحة ـ قنا :

أعلنت شركة صناعات قطر (شركة مساهمة عامة قطرية) أن وكالة التصنيف الائتماني الدولية “ستاندرد آند بورز” قد ثبتت التصنيف الائتماني للشركة، حيث منحتها مجدداً تصنيفاً ائتمانياً من الفئة (+A) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقد استند تثبيت التصنيف الائتماني إلى مراجعة سنوية أجرتها وكالة التصنيف الائتماني الدولية “ستاندرد آند بورز” للأداء المالي والتشغيلي الحالي والمستقبلي والمركز المالي لصناعات قطر، حيث أخذت الوكالة في اعتبارها عدة عوامل منها مستوى السيولة المتميز لدى الشركة، وقوة مركزها التنافسي في الأسواق، وسياستها المالية الرشيدة، وتنوع منتجاتها وأسواقها النهائية، بالإضافة إلى مستوى تكاملها الكبير مع الكيان الأم (قطر للبترول).

وأشارت وكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” إلى أن “السياسة المالية الرشيدة لصناعات قطر وقدرتها على تحقيق تدفقات نقدية كبيرة يدعّمانها في تحقيق مقاييس ائتمانية قوية للغاية”.

وترى “ستاندرد آند بورز” في تقييمها أن مخاطر الأعمال التي تواجهها صناعات قطر تندرج ضمن المستويات “المَقبُولة” مع “أَدْنَى” قدر من المخاطر المالية.. ويؤكد ذلك قدرة الشركة على تحقيق هوامش أرباح متميزة وتدفقات نقدية قوية من العمليات التشغيلية بفضل حصولها على القيم بأسعار تنافسية وكفاءة أصولها والارتقاء بمستويات التشغيل وتعزيز التكامل فيما بين شركات المجموعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X