fbpx
الراية الإقتصادية
إغلاق التسجيل 6 يوليو .. وإعلان الفائزين نوفمبر المقبل

«قطر للتنمية» يطلق جوائز رواد 2021

آل خليفة: تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة

الجوائز تضم 7 فئات لتحفيز رواد الأعمال

الدوحة – الراية:
أعلن بنك قطر للتنمية عن إطلاق جوائز رواد 2021 في نسختها الثالثة، التي تهدف إلى تشجيع وتطوير رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات في قطر، وإلى تعزيز روح التنافس بينهم وغرس ثقافة ريادة الأعمال وأفضل الممارسات الريادية والابتكار والتميّز التجاري.
وستُمنح الجوائز في هذا العام لسبع فئات وهي: فئة جائزة أفضل شركة للعام، وفئة جائزة أفضل شركة مُبتكِرة، وفئة جائزة أفضل شركة في مجال التوطين، وفئة جائزة أفضل شركة مُصدِّرة، وفئة جائزة أفضل شركة للاستدامة، وفئة جائزة أفضل شركة لتميز الجودة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، بالإضافة إلى جائزة فئة أفضل شركة متناهية الصغر بالشراكة مع مركز نماء، التي أضيفت للمرة الأولى لنسخة هذا العام.
وعلى الشركات الراغبة في المشاركة إكمال طلباتها قبل إغلاق باب التسجيل في 6 يوليو المُقبل، وذلك كي يتسنى لبنك قطر للتنمية دراسة جميع الطلبات المُقدمة على الجوائز السبع، وسيعلن عن أسماء الفائزين خلال الحفل الافتتاحي في مؤتمر جوائز رواد قطر في شهر نوفمبر 2021.
وأوضح السيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، أنه تمت إضافة فئات جديدة إلى الجائزة لهذا العام، وتابع: نقوم في بنك قطر للتنمية بالبناء على النجاحات السابقة، حيث تمثل جوائز «رواد» منصة مميزة ضمن منظومة ريادة الأعمال في دولة قطر للاحتفال بالمشاريع المتميزة وكذلك تبادل الخبرات بين المشاريع الصغيرة والمتوسطة والبناء على نجاحاتهم.
وأضاف آل خليفة: إن هدف الجائزة الأكبر هو دعم وتحفيز وتطوير بيئة ريادة الأعمال وتوحيد الجهود بين الجهات الداعمة لفتح الأعين صوب تلك الشركات وإذكاء روح التنافس بين الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك بناء جسور للاحتفاء بتلك الشركات ونجاحاتها.
وتتضمن معايير التأهل أن يكون المشارك قطري الجنسية أو أن يمتلك ما نسبته 51% على الأقل من الشركة، وأن يطابق مشروعه المعايير المُحددة لكل فئة من فئات الجوائز، بما فيها التعريف الموحّد للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم التقرير المالي المُدقَق لآخر ثلاث سنوات، فيما يتوجب على المشاريع التكنولوجية وذات الحلول المبتكرة إظهار ما يدل على التأثير الاجتماعي أو الاقتصادي أو البيئي لها.
وتبدأ عملية الترشح للجائزة عبر التسجيل على الموقع الإلكتروني وتعبئة كافة المعلومات وتقديم المستندات المطلوبة، تمهيدًا لعملية فرز أوليّ للمتقدمين، لتصفية الطلبات غير المكتملة وغير المستوفية لشروط التأهل، ثم عملية التصفية الأولية للقائمة قصيرة للمُتقدمين بناءً على المعايير المحددة لكل جائزة. تتبع هذه المرحلة بزيارة المقرات للتقييم ثم المقابلات الإدارية مع لجنة التحكيم، التي تتكوّن من أعضاء منظومة بيئة ريادة الأعمال، وسوف يتم الإعلان عن جميع الفائزين خلال أسبوع ريادة الأعمال العالمي في الثامن من نوفمبر القادم.
ندعو رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر للدخول إلى موقع الجائزة هُنا: https:/‏‏‏‏/‏‏‏‏www.qdb.qa/‏‏‏‏ar/‏‏‏‏Pages/‏‏‏‏rowadqatar2021.aspx، والاطلاع على فئات الجوائز ومعاييرها بدقة واختيار الفئة الأنسب، ثم التقديم على جائزة واحدة فقط، ليكونوا جزءًا من رحلة جوائز رواد لعام 2021، التي يحصل فيها الفائز عن كل فئة على 100.000 ريال قطري.
تأسس بنك قطر للتنمية في عام 1997 تحت مسمى بنك قطر للتنمية الصناعية، وهو كيان تنموي تملكه الحكومة بنسبة 100%، أنشئ لدعم الاستثمار في الصناعات المحلية وتطويرها، ولدفع عجلة التطور والتنوّع الاقتصادي في دولة قطر مع التركيز على القطاع الخاص.
حقّق بنك قطر للتنمية نجاحات بارزة في السنوات الأخيرة، فشكّل حجر أساس في تسيير النمو ضمن مختلف قطاعات الاقتصاد. كما لعب دورًا فعّالًا في تحفيز المساعي التنموية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، حيث قام بتمويل المشاريع الوطنية، وقدّم دعمه إلى القطاع الخاص عبر خدمات رائدة ذات قيمة مُضافة. وباعتماد هذه الاستراتيجية، تحقّقت مجموعة من النتائج الإيجابية قد يكون أهمّها تمكين القوى العاملة القطرية، فضلًا عن إتاحة المجال أمام الشركات القطرية للاستفادة من مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية الهامة وتنمية الصادرات ودعم دخول الشركات القطرية إلى أسواق جديدة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X