الراية الرياضية
سانشيز مدرب منتخبنا يؤكد قبل لقاء العبور الآسيوي اليوم :

مصيرنا بأيدينا وجاهزون للحسم

المنتخبان تحت الضغط .. واللعب على ملعبنا يعطينا دافعًا كبيرًا

أكرم حصل على الضوء الأخضر لكننا لن نخاطر به .. وبيدرو غير جاهز

متابعة – حسام نبوي :

أكد فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني أن مباراة العنابي مساء اليوم أمام المنتخب العماني في غاية الأهمية، وقال سانشيز خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: سنخوض المباراة بكل قوة وتركيز ورغبة في تحقيق الفوز من أجل تأمين موقفنا في التأهل، ونعلم جيدًا أننا أمام مباراة قوية، فمواجهتنا أمام عمان في الذهاب كانت من أفضل المباريات.

وأضاف: العماني هو المنتخب المنافس لنا على المركز الأول، وبالتالي مباراة اليوم في غاية الأهمية، نعلم أن المنتخب العماني شهد تغيير بعض لاعبيه، ولديه مدرب جديد أيضًا يمتلك خبرات كبيرة، ونحن نعرف أن اللاعبين العمانيين لديهم قوة بالغة، وبالتالي نتوقع أن نبذل قصارى جهدنا خلال المباراة من أجل تحقيق الفوز، ولاعبونا متحمسون جدًا للمباراة.

وعما إذا كانت الضغوط كبيرة على العنابي، قال: أعتقد أن الأمر يتعلق بالمسؤولية المُلقاة على عاتقنا، الضغوط على الفريقين، فهذه المباراة هي التي تحدث فارقًا، ونحن سعداء باللعب في قطر، فهذا يشعرنا بثقة أكثر باللعب على ملعب اعتدنا عليه.

وقال أيضًا: كل التفاصيل بإمكانها أن تحدث فارقًا، بإمكاننا التركيز بشكل جيد، لا بد أن نتأهل إلى كأس آسيا، وبالتالي علينا تقديم أفضل ما لدينا في المباراة.

وبسؤاله عن العقم الهجومي خلال مباراة الهند الأخيرة، قال: كل مباراة مختلفة عن الأخرى، أنا متفائل، مباراة اليوم مختلفة، سنحاول خلق فرص قدر المستطاع، وأن نكون أكثر فاعلية.

وبالحديث عن جاهزية أكرم عفيف وبيدرو ميجيل والإصابة التي تعرّض لها سالم الهاجري، قال: الهاجري أصيب بعد مباراة الهند بيوم، وهذه كرة القدم، هذا حظ سيئ، فالإصابة طويلة الأمد، نشعر بحزن عارم نعرف أنه ذهنيًا قوي وسيعود أفضل، وبالنسبة لبيدرو فهو ليس جاهزًا ولن يكون في التشكيل لكنه بدأ في التعافي وهذا مؤشر جيّد، أما أكرم فهو بحالة جيدة وكان لديه الضوء الأخضر للمشاركة في مباراة الهند إلا أننا لم نخاطر بإشراكه.

تحكيم سريلانكي للعنابي والعماني

سوف يدير مباراة مُنتخبنا الوطني مع منتخب عمان طاقم تحكيم من سريلانكا بقيادة الدولي هيتكانكانجومي دالين ومعه المساعدان دييني جيدارا وعلي ميرزابيجي والحكم الرابع الإيراني مؤيد بوندفارد ويراقبها الأردني إسماعيل عدنان. ويدير مباراة بنجلاديش والهند طاقم تحكيم مكوّن من العراقي زياد تامر والمساعد العراقي أكرم علي جابر والمساعد الثاني الكويتي عباس الغلوم والحكم الرابع الكويتي علي شعبان ويراقبها الماليزي عزمي بن عبد الله.

بنجلاديش تواجه الهند

يلتقي منتخب بنجلاديش مع نظيره الهندي في الخامسة مساء اليوم، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، وذلك ضمن مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية المُشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا بالصين 2023. يدخل المُنتخبان اللقاء ورصيد الهند 3 نقاط في المركز الرابع بجدول الترتيب، في حين أن منتخب بنجلاديش لديه نقطتان في المركز الأخير بالجدول، ويسعيان لتحقيق الانتصارللمنافسة على المركز الثالث بالمجموعة الذي تحتله أفغانستان برصيد 5 نقاط للدخول في ملحق التصفيات الآسيوية. المباراة مهمة للمنتخبين من أجل الحصول على النقاط الثلاث لها، حيث ستحافظ على الأمل في مواصلة بقية مشوار التصفيات للوصول إلى كأس آسيا بالصين.

برانكو مدرب المنتخب العماني :

سنلعب بدون أي ضغوط

المنتخب القطري متمرس وسنرى منه جودة عالية في الأداء

أكد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب المنتخب العماني، أهمية مباراة فريقه اليوم أمام العنابي، وقال خلال المؤتمر الصحفي: في البداية أود أن أهنئ مدرب قطر لأن لديه فريقًا رائعًا، في السنوات الأخيرة حقق نتائج ممتازة، فالمنتخب القطري يضم لاعبين رائعين، يمزجون بين الخبرة والشباب، ونعلم جيدًا أن المنتخب القطري فريق بطل ونحن فخورون بخوض المباراة، ونعلم أننا سنرى جودة عالية في الأداء خلال المباراة، فالمنتخب القطري منتخب متمرس شارك في بطولات كبرى مثل كوبا أمريكا وغيرها، حصلوا خلالها على خبرات عديدة، وهذا يظهر على أدائهم بالملعب.

وأضاف: سنبذل قصارى جهدنا، وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا في المباراة من أجل تحقيق الفوز، صحيح لدينا بعض المشاكل مثل بعض الإصابات التي أثرت علينا فترة طويلة، ولكن سنرى كيف بإمكاننا الاستعانة باللاعبين في المباراة. وقال أيضًا: لا نفكر في الخسارة بل كيفية تقديم أداء جيد على أرض الملعب وتحقيق نتيجة إيجابية، نحن ما زلنا نحتاج إلى المزيد من الوقت، خضنا مباريات ودية، وأؤكد للاعبين دائمًا أن النتائج مهمة، ومباراة اليوم في غاية الأهمية سنخوضها بدون ضغوطات ونستمتع خلالها بالأداء.

وعما ينقص المنتخب العماني للوصول لنهائيات كأس العالم 2022، قال: لاعبو المنتخب يقاتلون من أجل بلادهم ويحاولون تقديم أفضل ما لديهم ونحن نعلم أن قطر لديها أفضلية، لكن نحن أعددنا أنفسنا بشكل جيد، والكل يدعم المنتخب، والظروف ممتازة للبطولة، نريد أن نبذل قصارى جهدنا.

وبسؤاله عن عدم ضم أحمد كانو مع المنتخب، قال: «كانو» لاعب جيد إلا أننا نقوم بالتغيير في اللاعبين، لدينا لاعبون شباب، ونحاول أن نبني فريقًا جديدًا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X