fbpx
اخر الاخبار

المصرف يُصنَّف ضمن أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2021

الدوحة ـ قنا :

 حل مصرف قطر الإسلامي (المصرف) في المرتبة 18 ضمن التصنيف السنوي لأقوى 100 شركة مدرجة في الشرق الأوسط لعام 2021، والذي تصدره مجلة فوربس الشرق الأوسط، كما حقق المرتبة الثانية ضمن أفضل الشركات القطرية في التصنيف هذا العام.

ويعكس هذا التصنيف الجديد استمرار (المصرف) في تطوير أدائه وتحقيق الاستقرار، فضلا عن قدرته على ضمان استمرارية الأعمال في ظل تداعيات جائحة كوفيد-19، ونجاح المصرف في الحفاظ على مكانته الرائدة كأكبر مصرف في القطاع الخاص في قطر، وأكبر مصرف إسلامي في الدولة، إلى جانب كونه مصرفا إسلاميا رائدا على مستوى المنطقة.

وشمل تصنيف فوربس أكبر الشركات في المنطقة، وأكثرها قيمة وربحية، حيث تم اختيار أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2021 بناء على تجميع المعلومات والبيانات المالية من القوائم المالية المجمعة للشركات، وأسواق المال في دول المنطقة، ثم صنف الشركات وفقا لأربعة معايير هي القيمة السوقية، وحجم المبيعات، وإجمالي الأصول، والأرباح.

وقد تم نشر القائمة الكاملة لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2021 في عدد شهر يونيو الجاري من مجلة فوربس الشرق الأوسط.

وتحدث السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة (المصرف)، في حوار مع مجلة فوربس، عن خطط (المصرف) ورؤيته لقطاع الصيرفة، فضلا عن مشاركة تصوراته حول مستقبل القطاع المصرفي في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال ” نحن سعداء بإدراجنا ضمن تصنيف أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2021، وبكوننا أحد أقوى 20 شركة في المنطقة”، مؤكدا أن هذا التصنيف دليل جديد يعكس الأداء المالي القوي للمصرف، واستقراره على الرغم من تحديات جائحة كوفيد-19 منذ سنة 2020.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X