المحليات
بتمويل من صندوق قطر للتنمية

قطر الخيرية توفر الدواء لمرضى الكلى بالشمال السوري

الدوحة – الراية:

بتمويل من صندوق قطر للتنمية قامت قطر الخيرية بتأمين كميات من الأدوية الضرورية والمتطلبات الطبية اللازمة لمرضى الكلى بمدن وأرياف الشمال السوري عبر المستودعات الطبية الاستراتيجية التابعة لها.
ويستفيد من هذه الأدوية أكثر من 700 شخص من مرضى الفشل الكلوي تكفلت قطر الخيرية بتأمين احتياجاتهم من أمصال دوائية وعقاقير طبية كل ثلاثة أشهر ولمدة عام.
ويعد مشروع «المستودعات الطبية الاستراتيجية في الشمال السوري» الذي أطلقته قطر الخيرية مطلع العام الجاري بتمويل من صندوق قطر للتنمية من المشاريع ذات الأهمية الكبيرة، حيث يعاني عشرات الآلاف على امتداد المنطقة من الأمراض المزمنة وتخلو مراكزها الصحية من المستلزمات الطبية الأساسية.
وقد وفر المشروع مستودعين استراتيجيين لتخزين وحفظ الأدوية والمستلزمات الطبية لمرضى الفشل الكلوي تغطي خدماتهما 30 مرفقًا صحيًا بإمداد شهري من الخدمات الطبية إلى جانب 47 مستشفى يتم تزودها بالمسكِّنات الطبية اللازمة، بالإضافة إلى تزويد 11 مستشفى بأدوية غسيل الكلى في الشمال السوري.

ويركز المشروع جهوده على الشرائح الأكثر ضعفًا في المجتمع من فئات النساء والأطفال وذوي الأمراض المزمنة من النازحين.
ويؤكد مسؤولون من مراكز صحية بالشمال السوري أن الاحتياجات الصحية للنازحين كبيرة وتحتاج لتضافر الجهود لتوفير الأدوية الضرورية لاسيما للمرضى الذين يخضعون لغسيل الكلى وأن المراكز الصحية بالمنطقة تفتقد لأبسط مقومات الرعاية الصحية وتحتاج للأدوية والمتطلبات الطبية.
وعبّر المسؤولون عن شكرهم للجهات الداعمة وأشادوا بصندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية على جهدهما المقدر في توفير هذه الأدوية النوعية لمرضى الكلى وتأمينهما لاحتياجاتهم من الأدوية وهما بذلك يعيدان لهم الأمل. ولفتوا إلى أن هذا المشروع الحيوي يساهم في إنقاذ المئات من ذوي الأمراض المزمنة وأن المواد الطبية التي تم التبرع بها لمركز الهداية لغسيل الكلى والمراكز الصحية الأولية الأخرى سيكون لها الأثر الكبير في تعزيز واستمرار الخدمات الطبية للمرضى من النازحين في المنطقة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X