fbpx
اخر الاخبار

الهلال الأحمر القطري يدعم إجراء عمليات جراحية في غزة

الدوحة – قنا :

أعلن الهلال الأحمر القطري اليوم عن استمرار جهوده لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة، حيث واصل الهلال الأحمر تنفيذ مشروع “عمليات جراحية للمرضى الفقراء بغزة”، والذي يتضمن إجراء عمليات نوعية في تخصصات جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية والعظام والمسالك البولية، لإنقاذ أرواح المرضى بقطاع غزة.


وفي هذا السياق، أوضح الدكتور أكرم نصار مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في غزة، أن المشروع الحالي يأتي استكمالاً لبرنامج استقدام الخبرات الطبية والتدريب، لتطوير القطاع الصحي وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى الفلسطينيين، والتخفيف من الآثار السلبية الناتجة عن استمرار الحصار والعدوان على قطاع غزة.
ولفت إلى أن الهلال الأحمر القطري تعاقد مع عدد من الأطباء الاستشاريين لإجراء عمليات جراحية تخصصية لمرضى القطاع، بالإضافة إلى تدريب الطواقم الطبية المحلية وتعزيز مهاراتهم في التعامل مع مختلف التدخلات الطبية.
وأشار الدكتور نصار إلى أن المشروع سيساهم في تقليص قوائم الانتظار بالمستشفيات، وتقليل الحاجة إلى تحويل المرضى للعلاج بالخارج، وبالتالي التخفيف من الأعباء المالية والصحية على وزارة الصحة وعائلات المرضى، بالإضافة إلى ضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية بشكل متواصل في مستشفيات غزة. وتبلغ التكلفة الإجمالية أكثر من 700 ألف دولار أمريكي.
وعن تدخلات جراحة القلب ضمن المشروع، استعرض الدكتور ساهر أبو غالي أخصائي الهلال الأحمر القطري لجراحة القلب بقطاع غزة أبرز العمليات الجراحية التي يقوم بإجرائها في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، ومنها إجراء وصلات شريانية لانسداد الشرايين التاجية باستخدام جهاز التروية القلبية أو تقنية القلب النابض، بالإضافة إلى متابعة حالات مرضى القلب الذين يحتاجون لرعاية صحية بشكل مستمر، مشيراً إلى أنه قد أجرى 44 عملية جراحية ومتابعة للمرضى منذ مطلع فبراير الماضي.
جدير بالذكر أن الهلال الأحمر القطري يدعم برنامج استقدام الخبرات الطبية والتدريب في قطاع غزة منذ 12 عاماً، وقد نفذ من خلاله 8 مشاريع صحية بتكلفة إجمالية بلغت 23 مليون ريال قطري، لتعزيز النظام الصحي بغزة، وضمان استمراره في تقديم الخدمة وعدم انهياره في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية المتردية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X