fbpx
اخر الاخبار

فوز كوريا الجنوبية وتركمانستان بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال “قطر 2022” و كأس آسيا “الصين 2023”

غويانغ – قنا :

حقق منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم الفوز على نظيره السريلانكي بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم بمدينة غويانغ في كوريا الجنوبية، ضمن منافسات المجموعة الثامنة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم /قطر 2022/ وكأس آسيا /الصين 2023/.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضا فوز تركمانستان على لبنان بنتيجة (3-2).
ورفع منتخب كوريا الجنوبية رصيده في صدارة ترتيب المجموعة إلى 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط للبنان، و9 نقاط من ست مباريات لتركمانستان ولا شيء لسريلانكا، في حين انسحب منتخب كوريا الشمالية بسبب جائحة /كوفيد-19/.
وتقام الجولة الأخيرة في المجموعة يوم /الأحد/ المقبل، حيث تقام مباراة واحدة تلتقي فيها كوريا الجنوبية مع لبنان في مواجهة حسم الصدارة.
وكانت المباريات السابقة لمنتخب كوريا الجنوبية شهدت فوزه على تركمانستان بثنائية نظيفة، وعلى سريلانكا بثمانية أهداف دون رد، قبل أن يتعادل مع لبنان سلبيا، ويفوز على تركمانستان بخماسية نظيفة.
في المقابل خسر المنتخب السريلانكي مبارياته الخمس أمام تركمانستان بهدفين دون رد، وأمام كوريا الجنوبية بثمانية أهداف دون رد، وأمام لبنان بثلاثية نظيفة، وأمام تركمانستان بثنائية نظيفة، وأمام لبنان بنتيجة (2-3).
ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم /قطر 2022/ صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا /الصين 2023/.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X