fbpx
المحليات
وقعت اتفاقيات مع عدد من الوزارات

قطر الخيرية توفّر مستلزمات طبية للمستشفيات الفلسطينية

أجهزة لقياس العلامات الحيوية وأسرّة طبية لمشافي الضفة الغربية

مشاريع تخدم العملية التعليمية في الضفة وقطاع غزة

الدوحة ـ الراية:

نفّذ مكتب قطر الخيرية في فلسطين، مشروع توفير مستلزمات طبية للمستشفيات الحكومية، بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينيّة.

وقدمت قطر الخيرية أجهزة لقياس العلامات الحيوية، وأسرّة طبية ومستلزمات صحية متنوعة، وذلك لمشافي شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية، بما يُسهم في تطوير الخدمات الصحية المقدّمة إلى مئات المرضى.

ويهدف المشروع إلى تحسين نوع الخدمات داخل المؤسسات الصحية، فضلًا عن العمل على تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل مزوّدي الخدمات الصحية. وتسعى قطر الخيرية من خلال هذا المشروع وغيره من المشاريع الصحية إلى تعزيز الخدمات الصحية المقدمة في مشافي الضفة الغربية وخصوصًا المشافي التي تعاني من عجز في الأجهزة الضرورية، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المراجعين.

دعم التعليم

ويأتي تنفيذ هذا المشروع بعد يومين من توقيع مكتب قطر الخيرية في فلسطين، إطارين للعمل المشترك مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، لتنفيذ جملة من المشاريع التي تخدم العملية التعليمية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتتعلق هذه المشاريع ببناء وتأثيث المدارس، وربطها بأنظمة الطاقة الشمسية، وتأهيل بعضها لتكون موائمة لدمج الطلبة ذوي الإعاقة، إضافة إلى توفير العديد من اللوازم المتعلقة بالبنية التحتية، وتوفير المعينات المدرسية.

التمكين الاقتصادي

كما وقعت قطر الخيرية في الأيام القليلة الماضية، إطار عمل مشترك مع وزارة التنمية الاجتماعية لتنفيذ مشاريع تخدم القطاع الاجتماعي وقطاع التمكين الاقتصادي وإسكان الفقراء.

ويتضمن إطار العمل الموقع تنفيذ مشاريع قطر الخيرية في فلسطين ضمن القطاع الاجتماعي والتمكين الاقتصادي وإسكان الفقراء وتكامل الأدوار بين المؤسستين للوصول إلى المستفيدين الأشد حاجة في مختلف المحافظات (الضفة الغربية وقطاع غزة) بالإضافة إلى المشاركة في الإشراف على تنفيذ المشاريع التي يتم تمويلها وتقديم الدعم اللازم لقطر الخيرية في مهام تنفيذ المشاريع.

الأمن الغذائي

ومن أجل تعزيز الأمن الغذائي في فلسطين وقعت قطر الخيرية ووزارة الزراعة الفلسطينية إطار عمل مشترك (2021-2023) واشتمل على التأكيد على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون المستمر بين الطرفين بما يخدم تعزيز الأمن الغذائي وارتباط الإنسان الفلسطيني بأرضه.

حملة «أغث فلسطين»

ويتزامن تنفيذ مشروع المستلزمات الصحية وتوقيع الأطر المشتركة مع عدد من الوزارات الفلسطينية لصالح المستهدفين في غزة والضفة الغربية مع تواصل حملة «أغث فلسطين». كما أعلنت قطر الخيرية عن تخصيص 5 ملايين دولار أمريكي في إطار الحملة لدعم المتضررين والنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

وتحث قطر الخيرية أهل الخير في قطر لمواصلة دعم الحملة من أجل الوصول إلى أكبر عدد من المتضررين من الأزمة الفلسطينية الأخيرة. Www.qch.qa /‏‏psa: حيث يمكنهم التبرع عبر موقع وتطبيق قطر الخيرية الإلكترونيين، أو عبر فروع ونقاط التحصيل المنتشرة على امتداد الدولة، أو عبر الخط الساخن: 44667711.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X