المحليات
يومي 8 و9 ديسمبر في نسخة افتراضية من الدوحة

قمة وايز تبحث أهمية الإصغاء لصوت الشباب

ستافروس يانوكا: نواصل التزامنا كمنصة عالمية في خدمة التربويين

الدوحة – الراية:

كشف مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز» عن موضوع قمة 2021، التي ستُعقد بعنوان: «الإصغاء لصوت الشباب.. إعادة الإمساك بزمام المستقبل عبر التعليم»، يومي 8 و9 ديسمبر القادم في نسخة افتراضية من العاصمة القطرية الدوحة، وذلك لإفساح المجال أمام صوت الجيل الذي تحمّل عبء أكبر اضطراب شهده قطاع التعليم في التاريخ الحديث، حيث عانى الشباب والمحرومون على مدار الثمانية عشر شهرًا المنصرمة من اضطراب حياتهم اليومية رأسًا على عقب، فحُرم المليارات من المدارس وكافح آخرون ولا يزالون للوصول إلى أماكن عملهم. ومن هنا، يلتزم وايز في قمته لعام 2021 بالعمل على تمكين شباب اليوم بحيث نستطيع يدًا بيد بناء مستقبل أفضل لنا جميعًا في المستقبل.

وقال ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»: «نواصل في قمتنا المنتظرة لعام 2021 التزامنا الراسخ في العمل كمنصة عالمية في خدمة التربويين وصنّاع القرار والخبراء البارزين من دولة قطر وأرجاء العالم وجمعهم معًا لإعادة تصور المشهد التعليمي وبناء مستقبله. كما يسعدنا الإعلان عن موضوع قمة هذا العام، وهو «الإصغاء لصوت الشباب.. إعادة الإمساك بزمام المستقبل عبر التعليم».

وأضاف:«وهذا الموضوع الشامل إنما يدلّل على الدور المحوري لمجموعة سكانية بقيت صامتةً إزاء ما يعانيه قطاع التعليم من تعطيل مستمر بسبب جائحة كوفيد-19. فقد أثقلت السنة الماضية كواهلنا بتحديات جديدة غير مسبوقة، بل وفاقمت التحديات القائمة أصلاً، ما شكّل تهديدًا حقيقيًا لأنظمة التعليم. وقد حان وقت التصدي لهذه التحديات عبر مناقشة الأسئلة الملحّة التي تتناول دور التعليم وقدرته على دعم الطريقة التي نتعامل بها مع التعطيل الحاصل. وبما أن صوت الشباب له أهمية كبرى في تحقيق النتائج المرجوّة، فإننا نتشرف بدعوتكم للانضمام إلينا في مدينة الدوحة، شخصيًا أو افتراضيًا».

لقد تسببت جائحة كوفيد-19 في أكبر تعطيل شهده العالم منذ الحرب العالمية الثانية، ولم يكن التعليم بمنأى عنه في حال من الأحوال. لم يعد يكفي بناء ما تهدّم، بل يتحتّم علينا بناؤه على نحو أفضل، والبداية إنما تكون بالاستماع إلى مخاوف الشباب وتطلعاتهم والوقوف على تصوراتهم بشأن التعليم والمشكلات العالمية الأخرى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X