fbpx
اخر الاخبار
مباراة الافتتاح بين منتخبي إيطاليا وتركيا..

انطلاق منافسات كأس أوروبا لكرة القدم غدًا

روما ـ قنا :

تنطلق يوم غد الجمعة منافسات بطولة كأس أوروبا لكرة القدم، بمباراة الافتتاح بين المنتخب الإيطالي مع نظيره التركي على الملعب الأولمبي في روما أمام 16 ألف متفرج.

وبعد سنة من تأجيل البطولة بسبب جائحة كورونا، تنطلق كأس أمم أوروبا بمشاركة 24 منتخبا وبضيافة 11 مدينة في مختلف أنحاء القارة الأوروبية.

ويدافع المنتخب البرتغالي عن اللقب، الذي أحرزه في النسخة الماضية على ملعب سان دوني في العاصمة الفرنسية (باريس)، ولا تبدو مهمته سهلة، خاصة أنه يلعب في الدور الأول ضمن “مجموعة الموت”، التي تضم بطلي النسختين الماضيتين من كأس العالم، ألمانيا وفرنسا، إلى جانب منتخب المجر.

وكانت قرعة البطولة أسفرت عن مجموعات قوية حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات تركيا، وإيطاليا، وويلز، وسويسرا.. والثانية الدنمارك، وفنلندا، وبلجيكا، وروسيا.. والثالثة هولندا، وأوكرانيا، والنمسا، ومقدونيا الشمالية.. والرابعة إنجلترا، وكرواتيا، والتشيك، واسكتلندا.. والخامسة إسبانيا، والسويد، وبولندا، وسلوفاكيا.. والسادسة وتضم ألمانيا، وفرنسا، والبرتغال، والمجر.

وتتواصل مباريات البطولة يوم السبت بثلاث مباريات تجمع ويلز وسويسرا، وتقام في مدينة باكو.. والدنمارك وفنلندا وتقام في مدينة كوبنهاغن.. وبلجيكا وروسيا وتقام في مدينة سان بطرسبورغ.

وبالنسبة لإيطاليا، حاملة لقب 1968، ستكون أول مباراة في بطولة كبرى منذ ربع نهائي كأس أوروبا 2016 عندما خسرت أمام ألمانيا بركلات الترجيح.

وتنتظر فرنسا، وصيفة النسخة الماضية، حتى الثلاثاء لتستهل مبارياتها بموقعة نارية ضد ألمانيا، حاملة اللقب 3 مرات، في ميونيخ.

وستستقبل كل مدينة مضيفة الجماهير بنسب متفاوتة بين 25% و100%، باستثناء ميونيخ الهادفة إلى استقبال 14500 متفرج كحد أدنى، بنحو 22% من قدرتها الاستيعابية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق