fbpx
الراية الإقتصادية
ضمن جهود جمعية المحاسبين القانونيين

قطريون يحصلون على شهادة أخصائي مكافحة غسل الأموال

الدوحة – الراية :
نفذت جمعية المُحاسبين القانونيين القطرية، برنامج الأخصائي المعتمد في مكافحة غسل الأموال AMLS الذي يمنحه معهد الامتثال العالمي GCI. وشارك في البرنامج عدد 20 قطريًا وقطرية. وحصل عدد 10 مُشاركين على الشهادة المعتمدة، وسيتقدم باقي المُشاركين للاختبار والحصول على الشهادة تباعًا.
وقد تم تصميم البرنامج لتزويد المشاركين بالمعرفة والخبرة العملية؛ بهدف تطوير خبرات الكفاءات الوطنية في مجال مكافحة غسل الأموال؛ ولكي يساعد المتدرب على نيل شهادة «أخصائي معتمد في مكافحة غسل الأموال».
وتضمن البرنامج عدة محاور منها: مفهوم جريمة غسل الأموال وآثارها على الفرد والمُجتمع، والطرق الصحيحة للقيام بإجراءات العناية الواجبة بالعملاء وطرق الكشف عن المعاملات المشبوهة، وسياسة اعرف عميلك، ومعايير الاشتباه وطرق الإبلاغ، ومعايير الامتثال الدولية في مكافحة غسل الأموال، والواجبات والإجراءات والمتطلبات القانونية والمسؤوليات المختلفة المُلقاة على عاتقهم لمكافحة هذه الجريمة، هذا علاوة على التعرف على بعض الحالات العملية من خلال الحوار والتفاعل بين المشاركين والمحاضر عبر وسائل الاتصال المرئي.
وفي تصريح له قال السيد عبدالله المنصوري نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية: إن هذا البرنامج يندرج ضمن المسؤولية المُجتمعية للجمعية ومشاركة منها في النهوض بالجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز كفاءة منظومة مكافحة غسل الأموال، ودورها في نشر هذه الثقافة بما يحقق الوعي الكامل لمخاطر جرائم غسل الأموال وخطورتها، وتنمية مهارات وقدرات المُختصين والكوادر في المؤسسات الوطنية في التصدي لهذه الجرائم؛ حيث تُعد جرائم غسل الأموال من أخطر الجرائم التي تؤثر على كل مناحي الحياة. وتمتد مخاطرها إلى الأنظمة الاقتصادية والسياسية والأمنية والاجتماعيّة.
ومن هنا فإن تضافر كافة الجهود لمُكافحتها والحدّ من آثارها قضية هامة ومحورية في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتحسين الموارد وتحقيق الاستقرار في المُجتمعات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X