fbpx
الراية الرياضية
روما تتزين استعدادًا لموقعة إيطاليا وتركيا

الليلة .. افتتاح «يورو 2020» تحت وطأة كورونا

السماح بحضور 16 ألف مشجع وإقامة شاشات عملاقة في قلب العاصمة

رئيس الـ UEFA: هذه أول بطولة عالمية تقام منذ بدء الجائحة

برلين – د ب أ:
يفتتح المنتخب الإيطالي لكرة القدم اليوم منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2020»، عندما يلتقي مع نظيره المنتخب التركي في ال 10:00 مساء اليوم على الملعب الأوليمبي حيث سيسمح بحضور 16 ألف مشجع وإقامة شاشات عملاقة لمتابعة اللقاء في ميدان المنتدى الروماني وساحة بياتزا ديل بوبولو في قلب العاصمة الإيطالية.
وحصلت إيطاليا على الضوء الأخضر لفتح أبواب الملعب الأوليمبي لاستقبال 16 ألف متفرج، أي ما يعادل 25%، من السعة الإجمالية للمنشأة، لكن الترقب الهائل الذي أحدثته عودة «الآزوري» إلى عرض دولي كبير يمتد إلى كافة أرجاء البلد الإيطالي.
وللمرة الأولى في التاريخ، ستقام النهائيات في 11 مدينة أوروبية، بدلًا من دولة أو اثنتين كما جرت العادة، وذلك رغم التحديات التي تفرضها جائحة كورونا.
استُبعدت مدينتا بيلباو الإسبانية ودبلن الإيرلندية، لعجزهما عن تقديم ضمانات تفي بمتطلبات الاتحاد الأوروبي (UEFA) لاستيعاب عدد محدود من المتفرجين، لكن إشبيلية تقدّمت للحلول بدلًا من مواطنتها بيلباو، فيما توزّعت مباريات دبلن بين لندن وسان بطرسبورج.
وتضم المجموعة الأولى ليورو 2020 أيضًا سويسرا وويلز، حيث يلتقي المنتخبان غدًا في باكو.
وفيما تلتقط القارة الأوروبية أنفاسها من تداعيات كورونا، مع تقدّم مستويات التلقيح، سمح الاتحاد الأوروبي للمنتخبات برفع عدد قوائمها من 23 إلى 26 لاعبًا، تحسبًا لإصابات جديدة.
لكن رغم التحديات الصحية، أصرّ رئيس الاتحاد القاري السلوفيني ألكسندر تشيفرين على أن البطولة ستكون آمنة «ستكون أول بطولة عالمية تقام منذ بدء الجائحة».
تابع: «ستكون فرصة مثالية لتأكيد تكيّف أوروبا.. أوروبا حيّة وتحتفل بالحياة، أوروبا عائدة».
أبهى حلل البطولة قد تظهر من العاصمة المجرية بودابست، حيث من المتوقع امتلاء مدرجات ملعب بوشكاش أرينا.
ستستقبل كل مدينة مضيفة الجماهير بنسب متفاوتة بين 25% و100%، باستثناء ميونيخ الهادفة إلى استقبال 14500 متفرج كحد أدنى، بنحو 22% من قدرتها الاستيعابيّة.

صفارة الافتتاح هولندية

سيتولى الهولندي داني ماكيلي تحكيم المباراة الافتتاحية في كأس أوروبا لكرة القدم اليوم في روما بين إيطاليا وتركيا.
وستكون الفرنسية ستيفان فرابار حكمًا رابعًا في المباراة، لتصبح أول سيدة تشارك في قيادة إحدى مباريات كأس أوروبا للذكور.
وسيعاون ماكيلي (38 عامًا) مواطنيه هيسل ستيجسترا ويان دي فريز، بالإضافة إلى حكم الفيديو المُساعد (VAR) الهولندي الآخر كيفن بلوم.

 

فقاعة طبية لمعسكر السويد

شكل يانه أندرسون، مدرب المنتخب السويدي لكرة القدم فريقًا احتياطيًا مكونًا من ستة لاعبين سيدخل في فقاعة صحية قبل انطلاق مباريات الفريق بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، في حال تفشي فيروس كورونا في مجموعته المختارة الأساسية.
وقال أندرسون في مؤتمر صحفي أمس: إن ستة لاعبين (وهم إسحاق كيسي تيلين وجيسبر كارلسون ويواكيم نيلسون وياكوب رين وماتياس يوهانسون ونيكلاس هولت) سيعيشون ويتدربون في عزلة بمدينة جوتنبرج السويدية، وسيتولى بويا أصبغي، مدرب منتخب السويد للشباب تحت 21 عامًا، قيادة المجموعة التي ستعود إلى ديارها يوم الأحد القادم إذا لم تكن هناك حاجة إليهم.
وثبتت إصابة اثنين من لاعبي منتخب السويد بفيروس كورونا المستجد، هما ديان كولوسيفسكي، لاعب يوفنتوس الإيطالي، وماتياس سفانبيرج، لاعب بولونيا الإيطالي.

بيليجريني ينسحب من الآزوري

تعرض منتخب إيطاليا المشارك في كأس أوروبا 2020 لكرة القدم لضربة بإصابة لاعب وسط روما لورنتسو بيليجريني في فخذه عشية المباراة الافتتاحية التي يخوضها الآزوري ضد تركيا على الملعب الأولمبي في روما، ما سيحرمه من خوض غمار البطولة القارية.
وقال بيليجريني الذي بلغ الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) في صفوف فريق العاصمة الإيطالية على حسابه في (Instagram): «هذه المشكلة اللعينة في الفخذ لن تسمح لي للأسف بخوض غمار كأس أوروبا، ثمة مرارة كبيرة».

VAR ضيف جديد على اليورو

بعد ثلاثة أعوام على بدايته العالمية في مونديال روسيا 2018، يسجّل حكم الفيديو المساعد «VAR» اعتبارًا من اليوم بدايته على صعيد كأس أوروبا، في وقت لا تزال الآراء منقسمة حوله وحول فاعليته في الحدّ من الأخطاء التحكيمية. قاوم الاتحاد الأوروبي «UEFA» طويلًا فكرة استخدام «VAR» في مسابقاته القارية، قبل الرضوخ في نهاية المطاف للضغط الإعلامي ورئيس الاتحاد الدولي السويسري جياني إنفانتينو الذي كان من أبرز الداعين لاستخدام هذه التقنية.

ماجوير في مران إنجلترا

انتظم هاري ماجوير مع بقية زملائه بالمُنتخب الإنجليزي لكرة القدم، أمس، حيث يواصل المدافع التعافي من إصابته في الكاحل. وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.ايه.ميديا» أن ماجوير كان من بين أهم نقاط الحديث قبل المباراة الافتتاحية للمنتخب الإنجليزي في يورو 2020 أمام المُنتخب الكرواتي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق