fbpx
المحليات
وقعا مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات وعقد البرامج والورش

المعهد الدبلوماسي وجامعة حمد بن خليفة يعززان التعاون

الدوحة – قنا:

وقّع المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية وجامعة حمد بن خليفة، أمس، مذكرة تفاهم مُشترك للتعاون في مجالات البحوث العلمية، والدراسات الدبلوماسية. ويهدف التفاهم الذي وقّع عليه سعادة الدكتور عبدالعزيز بن محمد الحر مدير المعهد الدبلوماسي والبروفيسور عماد الدين شاهين عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، إلى التعاون بين الجانبين من أجل تبادل الخبرات، وعقد البرامج والورش، والقيام بالأنشطة البحثية، والاستشارية، والمشاريع البحثيّة، في مجال التكوين الدبلوماسي والمجالات ذات الصلة.

وتناولت مذكرة التفاهم، التعاون في مجال البحث العلمي، والدراسات الدبلوماسية، والعلاقات الدولية السياسية، والاقتصادية، وغيرها من المجالات ذات الصلة.

كما تناولت التعاون في مجال التعليم، والتدريب النظري وتبادل الخبرات المهنية، والعلماء، والباحثين في المجالات المُشتركة وإقامة المؤتمرات، والندوات، وورش العمل التخصصية المُشتركة ذات العلاقة الأكاديمية، والدبلوماسية، والسياسية، والاقتصادية.

وأكدت على تعاون الجانبين في إعداد البحوث العلمية المُشتركة في المجالات التي تهمّ كلا الجانبين، والعمل على توثيق الصلات بين الباحثين، وفرق البحث لدى كل من الجانبين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق