fbpx
الراية الرياضية
يغادر غدًا للمعسكر الخارجي في كرواتيا

برنامج حافل يجهز العنابي للكأس الذهبية

سانشيز يبحث عن تحقيق إنجاز جديد بالتحدي القاريّ القوي

متابعة- رجائي فتحي:

تغادر الدوحة غدًا بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم متوجهة إلى كرواتيا للدخول في معسكر تدريبي مغلق هناك يستمر حتى موعد السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية «الكونكاكاف» التي يتواجد فيها العنابي لأول مرة في تاريخه.
وسوف تضم تشكيلة العنابي مجموعة اللاعبين الذين شاركوا في مباراتي الهند وعمان في التصفيات الآسيوية المشتركة والتي تأهل من خلالها العنابي إلى النهائيات الآسيوية بعد أن حسم صدارته للمجموعة الخامسة حيث إن هذه المجموعة هي الأجهز للدخول في المعسكر الخارجي وفي نفس الوقت المشاركة في البطولة القارية المنتظرة.
ينتظر منتخبنا مرحلة إعداد مكثفة في كرواتيا حيث يسعى الجهاز الفني بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز إلى تجهيز اللاعبين بأفضل صورة والوصول بهم إلى مرحلة الجاهزية التامة من أجل تقديم عروض قوية في بطولة الكأس الذهبية.
وتمثل هذه البطولة محطة مهمة بالنسبة للعنابي في الطريق صوب قطر 2022، بالإضافة إلى أنها تمثل تاريخًا بالنسبة للاعبين الذين سوف يشاركون في مبارياتها حيث إن معظم لاعبي العنابي الحاليين فازوا بلقب كأس آسيا وكذلك شاركوا في كوبا أمريكا بالبرازيل ولعبوا بالتصفيات الأوروبية وكل هذا يمثل تاريخًا كبيرًا لهم والقادم هو المشاركة في الكأس الذهبية. ويبحث الجهاز الفني عن لعب عدد من المباريات الودية خلال معسكر كرواتيا وذلك من أجل الاطمئنان على جاهزية اللاعبين قبل خوض التحدي الأكبر في الكأس الذهبية، وقد يلعب العنابي عدد 3 مباريات ودية خلال هذا المعسكر. وسوف يقوم الجهاز الفني في الفترة المقبلة بتجميع كل المعلومات عن المنتخبات الثلاثة التي سوف يواجهها في البطولة من أجل تحقيق نتائج إيجابية فيها ويبحث سانشيز والجهاز المعاون له عن تحقيق إنجاز في البطولة والتأكيد على قدرة العنابي في تقديم الأفضل خلال المونديال الذي يشارك فيه لأول مرة في تاريخه عندما يستضيف البطولة العام المقبل.
يبدأ العنابي مشواره بالبطولة بلقاء منتخب بنما يوم 13 يوليو ثم اللقاء الثاني مع منتخب جرينادا يوم 17 يوليو ويختتم مبارياته بالدور الأول للمجموعة الرابعة بلقاء منتخب هندوراس يوم 21 يوليو. وتلعب مباريات العنابي «بي بي في إيه» في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من البطولة والذي سيقام بنظام خروج المغلوب ويأمل منتخبنا الوطني أن يكون من بين المنتخبات التي سوف تصل للدور ربع النهائي للبطولة، لاسيما وأن منتخبنا مستواه الفني وإمكانياته أفضل من المنتخبات التي تلعب معه في المجموعة، وبالتالي يطمح في أن يكون من بين المتأهلين. وبدأت عملية طرح تذاكر مباريات العنابي في البطولة وكذلك تذاكر مباريات البطولة أمام الجماهير لمتابعة المباريات.. ويتوقع أن يتابع مباريات العنابي عدد من الجماهير العنابية الموجودة في أمريكا وكذلك الجاليات العربية هناك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق