fbpx
اخر الاخبار

فريقا الدحيل والعربي يبدآن غدا مشوارهما في البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد

جدة – قنا:

يبدأ فريقا الدحيل والعربي غدا /السبت/ مشوارهما في البطولة الآسيوية الثالثة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد التي تنطلق منافساتها في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وتستمر لغاية 21 يونيو الجاري.
وسيستهل ممثلا قطر في هذه البطولة مبارياتهما بمواجهة الدحيل لفريق “أوزبك” الأوزبكستاني، فيما سيلتقي العربي (حامل اللقب) مع النجمة البحريني.
ويشارك في البطولة 11 فريقا تم توزيعهم على مجموعتين، تضم المجموعة الأولى كلا من العربي القطري وشاهد كزرون الإيراني والسالمية الكويتي ومضر السعودي والنجمة البحريني، فيما تضم المجموعة الثانية فرق الدحيل القطري والوحدة السعودي وأوزبك الأوزبكستاني والقطن اليمني وكيرمان الإيراني والكويت الكويتي.
وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، حيث يلتقي أول المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية فيما يلعب ثاني المجموعة الاولى مع أول المجموعة الثانية وذلك يوم السبت 19 يونيو، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم الاثنين 21 من نفس الشهر.
ويشارك العربي في البطولة باعتباره بطل الدوري العام القطري لكرة اليد، والدحيل بصفته بطل كأس سمو الأمير المفدى في الموسم الرياضي 2019-2020.
وكان العربي قد توج بلقب النسخة الأخيرة من البطولة الآسيوية التي أقيمت في مدينة /سام شوك/ بكوريا الجنوبية عام 2019، وذلك بعد فوزه في النهائي على الوحدة السعودي بنتيجة (21-19).
ويمتلك نادي السد القطري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث فاز بها خمس مرات، بينما فاز الجيش والدحيل القطريان وكاظمة والقادسية الكويتيان باللقب مرتين، ومرة واحدة لكل من : الريان والعربي /قطر/، والفحيحيل والصليبيخات /الكويت/، والأهلي ومضر والنور /السعودية/، والسد اللبناني، والنجمة البحريني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق