fbpx
اخر الاخبار

قوات الجيش التونسي تنقذ 54 مهاجرا في البحر المتوسط

تونس – قنا:

أنقذ الجيش التونسي، اليوم، 54 مهاجرا قبالة السواحل الجنوبية للبلاد، بعدما كانوا قد أبحروا من الأراضي الليبية باتجاه السواحل الأوروبية.
وقالت وزارة الدفاع التونسية، في بيان، إن قوات البحرية أنقذت 54 مهاجرا غير شرعي من عدة جنسيات إفريقية تتراوح أعمارهم بين 15 و40 عاما، بينهم ثلاث نساء، كانوا على متن قارب على وشك الغرق قبالة سواحل مدينة /بن قردان/ جنوبي البلاد، وعلى بعد حوالي 14 كلم داخل المياه الإقليمية التونسية.
وأفاد المهاجرون، أثناء التحقيق معهم، أنهم أبحروا من السواحل الليبية خلال الليلة الماضية في اتجاه السواحل الإيطالية، علما أنهم لا يزالون في ميناء /بن قردان/ بانتظار نقلهم الى أحد مراكز الايواء.
يشار إلى أن خفر السواحل والبحرية التونسية ينقذان أسبوعيا قوارب مهاجرين تنطلق من ليبيا، ويتم ايواؤهم في مراكز بدأت تشهد اكتظاظا بسبب اخضاع الوافدين الجدد في كل مرة لحجر صحي بسبب انتشار وباء كورونا.
جدير بالذكر أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أعلنت أن عدد محاولات الهجرة انطلاقا من ليبيا تزايد منذ مطلع العام الجاري بنسبة 73 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما ذكرت الأمم المتحدة أنها أحصت أكثر من 21 ألف وفاة لمهاجرين ولاجئين منذ العام 2014 في البحر المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق