fbpx
الراية الرياضية
اتفاقية جديدة بين البنفسجية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم

beIN Sports تواصل سيطرتها على بطولات أوروبا

الشراكة تمتد حتى 2024 وتشمل جميع البطولات الكبرى بالقارة العجوز

نيون – الراية :
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومجموعة beIN الإعلاميّة، المجموعة العالمية للرياضة والإعلام والترفيه، أمس عن توقيع اتفاقية كبرى جديدة، تمتلك beIN SPORTS بموجبها حقوق البث الحصريّة لبطولات الأندية التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عبر 24 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للفترة من موسم 2020-2021 إلى الموسم 2023-2024.
ويشمل تجديد هذه الاتفاقية الكبرى لمدة 3 سنوات، حقوق بث دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوروبي، إضافة إلى حقوق جديدة مهمة لبث دوري أبطال أوروبا للسيدات.
وستبث beIN هذه البطولات حصريًا بالعربية والإنجليزية والفرنسية عبر 24 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويأتي هذا الاتفاق الجديد، تعزيزًا لعلاقة امتدّت 12 عامًا بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وbeIN في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتعد beIN بموجب هذا الاتفاق جهة البث الحصرية لبطولات الأندية الأوروبية التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بما فيها بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في دورتَي 2020 و2024، وتصفيات بطولة أمم أوروبا وجميع التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
وستواصل كل من beIN والاتحاد الأوروبي شراكتهما الوثيقة وتحالفهما بشأن مُكافحة القرصنة في جميع أنحاء العالم.
كما تتعاون beIN مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مناطق وقارات أخرى خارج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تعتبر الناقل الرسمي لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020 ودوري أبطال أوروبا في فرنسا.
كما تبث beIN أيضًا مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حصريًا في عدة مناطق حول العالم.
وسيُشكل استحواذ beIN الجديد على حقوق بث دوري أبطال أوروبا للسيدات قلب مبادرة «beINSPIRED» التي أطلقتها beIN من ضمن مشاريعها العديدة التزامًا بالمسؤولية الاجتماعية، الذي يوفّر منصة عالمية للموهوبين الذين لم يحصلوا على الظهور الإعلامي الذي يستحقونه، ويشمل ذلك بث الأنشطة الرياضية والمواهب المُلهمة، وتطوير الشراكات التجارية والفعاليات، وصناعة محتوى مرئي مُتميز، من أجل سرد قصص مُلهمة من شتى الرياضات.
وفي حديثه عن الاتفاقية الجديدة، قال جاي لوران إبستين، مدير التسويق في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: إن هذه الصفقة تُعد من الصفقات الكبيرة والمهمة للغاية بالنسبة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم لما توفّره من تمويل لهرم كرة القدم الأوروبي.
ومن جانبه، قال ريتشارد فيرو، رئيس قطاع الرياضة من مجموعة beIN الإعلاميّة: يسر beIN تجديد علاقتها القيمة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بصفتها شريك بث بطولات الأندية عبر جميع بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا البالغ عددها 24 دولة، ما يُعزز حقوقنا الحالية التي تتضمن بث بطولات المنتخبات ومجموعة كبيرة من الرياضات المُتميزة الأخرى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X