fbpx
اخر الاخبار

التشيكية كرايتشيكوفا تتوج بلقب بطولة “رولان جاروس” لتنس السيدات

باريس – قنا :

توجت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا المصنفة 33 عالميا بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لفردي السيدات /رولان جاروس/ ثانية بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، بعد فوزها اليوم على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا المصنفة 32 عالميا بمجموعتين لواحدة.
ففي المباراة النهائية للبطولة نجحت اللاعبة التشيكية في أن تحرز أول ألقابها في البطولات الكبرى وتغلبت على نظيرتها الروسية بواقع 6-1 و2-6 و6-4 لتصبح أول تشيكية تتوج في باريس منذ هانا ماندليكوفا في 1981.
وكانت أفضل نتيجة لكرايتشيكوفا (25 عاما) في البطولات الأربع الكبرى، بلوغ ثمن النهائي العام الماضي في رولان جاروس.
وكان لقب رولان جاروس للعام السادس تواليا من نصيب لاعبة جديدة، ومن خارج نادي العشر الأوليات في تصنيف رابطة المحترفات للمرة الخامسة فقط في تاريخ البطولة.
وسترتقي كرايتشيكوفا إلى المركز 15 عالميا في التصنيف الجديد الذي سيصدر هذا الأسبوع بعد أن كانت أنهت العام الماضي في المركز 65 عالميا.
وفي المقابل كانت الروسية بافليوتشنكوفا قد تأهلت إلى أول نهائي جراند سلام بعد 52 محاولة، إثر فوزها على السلوفينية تامارا زيدانشيك. وتخلصت بافليوتشنكوفا (29 عاما) من عقدة ربع النهائي التي لازمتها ست مرات في البطولات الكبرى، إحداها في رولان جاروس عام 2011.
وفشلت بافليوتشنكوفا في أن تصبح رابع روسية تتوج في رولان جاروس بعد أناستازيا ميسكينا (2004)، وسفيتلانا كوزنتسوفا (2009) وماريا شارابوفا (2012 و2014).
ومن المقرر أن يقام غدا /الأحد/ نهائي فردي الرجال ويجمع بين الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الأول على العالم واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الخامس.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X