الراية الرياضية
البعثة تغادر الدوحة اليوم لاستكمال الإعداد لبطولة الكأس الذهبية

30 لاعبًا في معسكر العنابي بكرواتيا

سانشيز يجهز اللاعبين قبل السفر إلى مدينة هيوستن يوم 6 يوليو المقبل

متابعة – رجائي فتحي:

تغادر الدوحة اليوم بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم متوجهة إلى كرواتيا لإقامة معسكر تدريبي هناك، وذلك استعدادًا للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية «الكونكاكاف» لمنتخبات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي والتي ستقام في مدينة هيوستن الأمريكية، ويشارك فيها العنابي لأول مرة.

واختار الجهاز الفني بقيادة فيليكس سانشيز 30 لاعبًا للمعسكر الكرواتي وهم: سعد الشيب ومشعل برشم ومحمود أبو ندى ويوسف حسن (حراسة المرمى)، وبيدرو ميجيل وعبدالكريم حسن وطارق سلمان وأحمد سهيل ومصعب خضر وبسام الراوي وهمام الأمين، وخوخي بوعلام ومحمد وعد وعاصم مادبو وكريم بوضياف وجاسم جابر وإسماعيل محمد وعبدالله الأحرق وعبدالله معرفي وعبدالعزيز حاتم وخالد منير وأكرم عفيف وحسن الهيدوس وسلطان البريك وعبدالرشيد إبراهيم وهاشم علي ويوسف عبدالرزاق ومعز علي ومحمد مونتاري وأحمد علاء.

وهذه التشكيلة لم تختلف عن التشكيلة التي خاضت مباراتي العنابي مع عمان والهند وفقط انضم إليها جاسم جابر لاعب العربي والمنتخب الأولمبي.

وحرص الجهاز الفني أن يكون هناك أكثر من لاعب في المركز الواحد، وذلك حتى يكون لديه الأساسي والبديل وكذلك بديل البديل تحسبًا لأي شيء يحدث خلال المباريات الودية، وكذلك لأن المرحلة المقبلة أكثر أهمية حيث المشاركة الأولى في بطولة الكأس الذهبية.

وسوف يستمر المعسكر الكرواتي حتى يوم 6 يوليو المقبل وينتقل بعدها إلى مدينة هيوستن حيث يقيم معسكرًا أيضًا هناك قبل انطلاق البطولة بأسبوع للتعود على أجواء المدينة قبل خوض المنافسات الرسمية هناك.

ويلعب منتخبنا في بطولة الكأس الذهبية، وذلك ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات هندوراس وبنما وجرينادا وسوف يفتتح مشواره في البطولة يوم 13 يوليو بمواجهة بنما.

ويأمل العنابي في أن تكون مشاركته التاريخية في هذه البطولة قوية ومتميزة، ويحقق من خلالها إنجازًا على صعيد قارة أخرى جديدة يلعب بها وهي أمريكا الشمالية بعد أن سبق ولعب في أمريكا الجنوبية في بطولة كوبا أمريكا.

وسوف يكون المعسكر الكرواتي بمثابة فرصة ذهبية لتجهيز العنابي بالصورة القوية لبطولة «الكونكاكاف»، حيث يلعب فيها العنابي في المجموعة الرابعة التي تضم معه مُنتخبات هندوراس وجرينادا وبنما ويسعى لأن يصل لأبعد نقطة في هذه البطولة لاسيما أن المنتخبات المُشاركة يمكن للعنابي أن يفوز عليها طبقًا للمستويات التي قدّمها العنابي من قبل.

ويستهل العنابي مشوار البطولة بمواجهة المنتخب البنمي ضمن منافسات المجموعة الرابعة، على أن يلتقي منتخب جرينادا ‪ 17يوليو ويكون ختام منافسات الدور الأول بمواجهة منتخب هندوراس يوم 20 من الشهر نفسه، على أن تقام مباريات الأدعم الثلاث في الدور الأول على استاد ‪BBVA في مدينة هيوستن بولاية تكساس.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من البطولة والذي سيقام بنظام خروج المغلوب، ويأمل منتخبنا الوطني أن يكون من بين المنتخبات التي سوف تصل للدور ربع النهائي للبطولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X