fbpx
أخبار عربية
بإجمالي 60 ألف حاج من مُتلقي اللقاح وللفئات للعمرية من 18 إلى 65 عامًا

السعودية: الحج هذا العام مقتصر على المواطنين والمقيمين داخل المملكة

إنشاء 3 مستشفيات إضافية والتأكيد على جاهزية مستشفيات منطقة مكة المكرمة

الرياض – قنا ووكالات:

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442 على المواطنين والمُقيمين داخل المملكة فقط بإجمالي 60 ألف حاج، وذلك في ظل ما يشهده العالم من استمرار تطوّرات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وشددت الوزارة في بيان لها أمس على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المُزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عامًا) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين.

وأشارت الوزارة إلى أن حكومة المملكة تولي دومًا سلامة الحجاج وصحتهم وأمنهم حرصًا بالغًا وعناية تامة، وتضع ذلك في مقدمة أولوياتها، امتثالًا لمقاصد الشريعة الإسلاميّة في حفظ النفس البشرية.

وأشارت الوزارة إلى أن تقنين أعداد الحج لهذا العام جاء للتأكيد على ضمان صحة وسلامة وأمن الحجّاج.

وقال وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، في مؤتمر صحفي: حريصون على أن يكون حجاج بيت الله في وضع آمن وسلامة عالية، والمملكة تمتلك خبرات واسعة في التعامل مع الأوبئة.

وأضاف: العالم لا يزال يعاني من هذه الجائحة، وتم قصر الحج على الداخل لمنع إصابة الحجاج بتحورات جديدة من الفيروس، مؤكدًا أن هناك متابعة دقيقة لسلامة الحجاج، واستعدادات لإجراء الفحوصات الكافية لضمان سلامة الجميع.

وأكد الربيعة أن هناك 3 مستشفيات إضافية في حج هذا العام، إضافة إلى جاهزية مستشفيات منطقة مكة المُكرمة لضمان سلامة الجميع، وأوضح أن الأنظمة الإلكترونية تسجل كل من أخذ اللقاح بدقة، ولا يوجد أي احتمالية لشهادات مزوّرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X