fbpx
الراية الرياضية
وصل كرواتيا وانتظم في المعسكر الإعدادي للمشاركة التاريخية

العنابي يبدأ استعداداته الجدية للكأس الذهبية

البحث عن وديات لتجهيز المنتخب بأفضل صورة فنيًا وبدنيًا

متابعة- حسام نبوي:

بدأ مُنتخبنا الوطني استعداداته الجدية للمُشاركة في بطولة الكأس الذهبية «الكونكاكاف» لمنتخبات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي التي ستقام في مدينة هيوستن الأمريكية، ويُشارك فيها العنابي لأول مرة، حيث وصلت بعثة منتخبنا إلى كرواتيا لإقامة معسكر تدريبي يقوم خلاله الجهاز الفني بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز بتجهيز اللاعبين للظهور بأفضل صورة في البطولة الهامة التي يسعى خلالها العنابي لإثبات وجوده في مشاركته الأولى، وفضّل الجهاز الفني إقامة معسكر خارجي يمتدّ لثلاثة أسابيع قبل الانتقال إلى مدينة هيوستن في تاريخ 6 يوليو لخوض معسكر مُصغر لمدة أسبوع قبل انطلاق البطولة بأسبوع للتعوّد على أجواء المدينة قبل خوض المنافسات الرسمية هناك.

ومن المُنتظر أن يستغل سانشيز المعسكر الكرواتي بشكل جيد من خلال وضع برنامج تدريبي مُكثف للوصول باللاعبين للجاهزية المطلوبة قبل خوض التحدي الجديد، ومن المُنتظر أن يتخلل المعسكر مباراة ودية أو مباراتان لتوفير الاحتكاك اللازم للاعبين والوقوف على جاهزية جميع اللاعبين لخوض منافسات البطولة.

وكان سانشيز قد اختار 30 لاعبًا للمعسكر الكرواتي وهم: سعد الشيب ومشعل برشم ومحمود أبو ندى ويوسف حسن (حراسة المرمى)، وبيدرو ميجيل وعبدالكريم حسن وطارق سلمان وأحمد سهيل ومصعب خضر وبسام الراوي وهمام الأمين، وخوخي بوعلام ومحمد وعد وعاصم مادبو وكريم بوضياف وجاسم جابر وإسماعيل محمد وعبدالله الأحرق وعبدالله معرفي وعبدالعزيز حاتم وخالد منير وأكرم عفيف وحسن الهيدوس وسلطان البريك وعبدالرشيد إبراهيم وهاشم علي ويوسف عبدالرزاق ومعز علي ومحمد مونتاري وأحمد علاء. وهذه التشكيلة لم تختلف عن التشكيلة التي خاضت مباراتي العنابي مع عمان والهند، فقط انضم إليها جاسم جابر لاعب العربي والمُنتخب الأولمبي.

وحرص الجهاز الفني على أن يكون هناك أكثر من لاعب في المركز الواحد، وذلك حتى يكون لديه الأساسي والبديل، وكذلك بديل البديل تحسبًا لأي شيء يحدث خلال المباريات الوديّة، وكذلك لأن المرحلة المُقبلة أكثر أهمية، حيث المشاركة الأولى في بطولة الكأس الذهبية.

ويلعب منتخبنا في بطولة الكأس الذهبية، وذلك ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات هندوراس وبنما وجرينادا، وسوف يفتتح مشواره في البطولة يوم 13 يوليو بمواجهة بنما.

ويأمل العنابي في أن تكون مشاركته التاريخيّة في هذه البطولة قوية ومتميّزة، ويُحقق من خلالها إنجازًا على صعيد قارة أخرى جديدة يلعب بها وهي أمريكا الشمالية بعد أن سبق ولعب في أمريكا الجنوبيّة في بطولة كوبا أمريكا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X