fbpx
المحليات
في فعاليات افتراضية التزامًا بالإجراءات الاحترازية

مدارس مؤسسة قطر تحتفل بتخريج 483 طالبًا وطالبة

الدوحة ـ الراية:

احتفلت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بتخريج 483 طالبًا وطالبة من خمس مدارس، إضافة إلى برنامج الجسر الأكاديمي، التابعة للتعليم ما قبل الجامعي بالمؤسسة، وذلك عبر سلسلة من الفعاليات الافتراضية ركّزت على تكريم الخريجين وتسليط الضوء على إنجازاتهم. وتُقدِم المدارس الخمس المنضوية تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر وهي (أكاديمية قطر- الدوحة؛ أكاديمية قطر-الخور؛ أكاديمية قطر-السدرة؛ أكاديمية قطر للقادة؛ وأكاديمية العوسج)، برامج دراسية لطلاب الصف الثاني عشر.

وقد احتفلت هذه المدارس إلى جانب برنامج الجسر الأكاديمي التابع للتعليم ما قبل الجامعي أيضًا – وهو برنامج تأسيسي لمرحلة ما قبل الجامعة يهدف إلى تزويد خريجي المرحلة الثانوية بالمهارات اللازمة للنجاح في المرحلة الجامعية-، بتخريج 227 طالبة و256 طالبًا هذا العام. وصرّحت بثينة علي النعيمي، رئيس التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، قائلةً: «إنه لمن دواعي سرورنا أننا تمكّنا من اللقاء معًا عبر الفضاء الرقمي لنحتفي بإنجازات طلاب مدارس مُؤسسة قطر وتخرّجهم. وقالت: لقد فرضت جائحة «كوفيد-19» تحديات جديدة وغير مسبوقة على طلابنا وهم على طريقهم نحو تحقيق الأهداف، وكانت استجابتهم لتلك التحديات مُلهمة بالفعل.

وأضافت النعيمي: على مدار الـ 25 عامًا الماضية، ومنذ تأسيس أكاديمية قطر -الدوحة كأوّل مدرسة في مؤسسة قطر، حرصنا على أن نحفّز شبابنا ليكونوا أكثر صمودًا واستعدادًا للمُستقبل بما يحمله من تحديات وفُرص، وكمتعلّمين مدى الحياة.

لذا عملنا على توفير بيئة تعلّم فريدة من نوعها، تُلّبي كافة الاحتياجات والقدرات المُختلفة، مثل مدارس البكالوريا الدولية، والمدارس المُتخصّصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والموسيقى، والتراث، والاحتياجات الخاصة، والقيادة التعليمية وتابعت النعيمي: اليوم ينتقل خريجونا إلى المراحل القادمة من حياتهم، وهم مزوّدون بالمهارات اللازمة والمعرفة التي تُمكنّهم من المُساهمة في بناء عالمٍ أفضل، وأداء دورهم كمُحرّكين للتغيير الإيجابي.

نبارك لكلّ خريجي دفعة عام 2021، ونتطلّع إلى أن نشهد نجاحاتهم المُستمرة مُستقبلًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X