اخر الاخبار

وزير الصحة الألماني يقترح التخلي عن الكمامات بصورة تدريجية

برلين – (د ب أ) :

قال وزير الصحة الألماني، ينس شبان، في تصريحات نشرتها الصحف الألمانية صباح اليوم الاثنين، إن تراجع معدلات
الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا يعني أنه من الممكن التخلي عن الارتداء الإجباري للكمامات في الأماكن العامة.

وقال شبان في تصريحات لمجموعة “فونكه” الاعلامية الالمانية: “يجب أن نمضي قدما على مراحل، في ضوء تراجع معدلات الإصابة… حيث يمكن كخطوة أولى، التخلي عن الالتزام بارتداء الكمامة أثناء التواجد في الأماكن المفتوحة”.

وأضاف أنه من الممكن أيضا إلغاء ذلك الالتزام تدريجيا في الأماكن المغلقة في تلك الأجزاء من ألمانيا التي تسجل معدلات إصابة منخفضة ومعدلات تطعيم عالية.

إلا أن شبان شدد أيضا على أنه يجب الحفاظ على ارتداء الكمامة في بعض الظروف، عندما يكون هناك أي “شك”، مثل استخدامها عند السفر أو عند مقابلة الآخرين في أماكن مغلقة.

من ناحية أخرى، عارض المعلمون الألمان على الفور قرار التخلي عن الكمامات في المدارس. ومن جانبه حث هاينز بيتر مايدينجر، رئيس الرابطة الوطنية للمعلمين، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على الالتزام “بأقصى قدر ممكن من الحذر”.

من ناحية أخرى، دعت الصيدليات في ألمانيا إلى التحلي بالصبر، حيث بدأت في إصدار شهادات تطعيم رقمية مصممة بشكل خاص لهؤلاء الذين يرغبون في قضاء عطلة في الخارج.

ويتعين أن تكون الشهادات في صورة رمز الاستجابة السريعة، وأن تكون صادرة عن مراكز التطعيم وأن يتم مسحها ضوئيا على الهواتف الذكية.

ويأتي اجراء التخلي عن الارتداء الإجباري للكمامات في ألمانيا بعد أن ألغت الدنمارك حتمية ارتداء الكمامات في معظم الأماكن العامة اليوم الاثنين.

ووافقت الحكومة ومعظم الأحزاب البرلمانية في الدنمارك على رفع القواعد المطبقة منذ أشهر، حيث يٌطلب من المواطنين الدنماركيين الآن ارتداء الكمامة في وسائل النقل في حال وقوفهم.

ومن المقرر أن يتم إلغاء الكمامات بصورة كاملة بحلول الأول من سبتمبر المقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X