fbpx
الراية الرياضية
حصلت على حقوق البث الحصرية للبطولة العالمية الفريدة

beIN SPORTS تواصل توسعها في الرياضات النسائية

الدوحةالراية:

أعلنت مجموعة beIN الإعلامية، المجموعة العالمية للرياضة والإعلام والترفيه، حصولها على حقوق البث الحصرية لبطولة سباق السيارات النسائية الأولى والوحيدة في العالم، W Series، في 24 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي الولايات المتحدة أيضًا. وستشكل هذه البطولة جزءًا رئيسيًا من محتوى الرياضات النسائية الذي تبثه beIN بالإضافة إلى مُبادرتها الأوسعbeINSPIRED، التي توفّر منصة عالمية للموهوبين الذين لم يحصلوا تاريخيًا على الظهور الإعلامي الذي يستحقونه.

وأعلنت beIN SPORTS في الأسبوع الماضي باتفاقية مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن صفقة مُهمة للغاية لكرة القدم للسيدات في أوروبا، التي تمتلك beIN بموجبها ولأول مرة حقوق البث الحصرية لدوري أبطال أوروبا للسيدات في 24 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وستقام سباقات W Series هذا العام في الفترة من 26 يونيو إلى 30 أكتوبر، وستضم 8 سباقات مُستضيفة النمسا أوّلها. ومنذ إطلاقها في عام 2019، أصبحت W Series مُسابقة ذات مكانة رائدة في عالم الرياضة لمساواتها بين الجنسين. وتوفر البطولة ذات الاشتراك المجاني فرصة متساوية للنساء، كما أنها تزيل الحواجز المالية التي منعتهن تاريخيًا من الوصول إلى المستويات العُليا في رياضة السيارات.

ويُعد استحواذ beIN على سلسلة W 2021، أحدث إضافة رئيسية إلى محتوى مبادرة beINSPIRED التي تعد إحدى المُبادرات التي تلتزم بها مجموعة beIN. وتقوم المبادرة بتوفير مساحة إعلامية للمواهب المُلهمة التي لم تحصل على الظهور الإعلامي المُستحق، ويشمل ذلك بث الأنشطة الرياضية، وتطوير الشراكات التجارية والفعاليات، وصناعة محتوى مرئي مُتميز، من أجل سرد قصص مُلهمة من شتى الرياضات. وخلال الأشهر المُقبلة، ستعرض beIN SPORTS، وفي دول مُختلفة، المواهب النسائية المُشاركة في دوري أبطال أوروبا للسيدات، وأولمبياد طوكيو، وبطولة ويمبلدون للتنس، وغيرها من الفعاليات الرياضية الكُبرى.

وستضم نسخة هذا العام من بطولة W Series قائمة متنوّعة من 18 سائقة من جميع أنحاء العالم، بمن فيهن جيمي تشادويك، الفائزة بالنسخة الأولى من البطولة عام 2019. وستتنافس جميع المتسابقات بسيارات مُتطابقة المُواصفات من طراز Tatuus F3. ومن المتوقع أن تكون البطولة، بشكلها الفريد وسائقاتها الملهمات، مُغامرة مُثيرة لعشاق رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والولايات المتحدة.

وتعليقًا على الخبر، قال محمد السبيعي، الرئيس التنفيذي بالإنابة ل beIN الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: يسعدنا أن نبث بطولة W Series لمُشتركينا في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. حيث تلتزم W Series بتعزيز المساواة بين الجنسين في رياضة السيارات، وتمكين الجيل القادم من السائقات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X