fbpx
المحليات

دورة جديدة من برنامج «مهنتي- مستقبلي»

الدوحة – قنا:

ينظم مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، الدورة الجديدة من برنامج «مهنتي- مستقبلي» للعام 2021 لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية خلال الفترة من 14 إلى 23 يونيو الجاري.

وتتألف الدورة الجديدة للبرنامج، التي تقام عبر الإنترنت لمدة ثلاثة أيام أسبوعيًا من 6 جلسات حوارية تُذاع مباشرة عبر حساب «إنستجرام» الخاص بالمركز، بمشاركة أشخاص من مهن وتخصصات مختلفة.

وخلال الجلسات، سيتحدث كل ضيف عن مهنته وتجربته الدراسية والأكاديمية التي أهّلته لهذه المهنة، قبل أن يترك المجال أمام الطلاب للمشاركة وطرح أسئلتهم واستفساراتهم.

شاهين حمد السليطي

وفي هذا الصدد، أوضح شاهين حمد السليطي، كبير مسؤولي البرامج والخدمات المهنية في مركز قطر للتطوير المهني، أنه تم التركيز في هذا البرنامج على المهن التي تحتاج الدولة بالفعل لزيادة عدد الموظفين فيها مستقبلًا، حيث ستتم استضافة شخصيات من مهن وتخصصات وقطاعات عمل مختلفة مثل القطاع الإعلامي، والقطاع الطبي، والطاقة، والصناعة، والعمل الاجتماعي، وريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا، كي تكون هذه المقابلات حافزًا للطلاب لاستكشاف هذه التخصصات ودخولها لسد الشواغر المستقبلية فيها.

وأكّد السليطي أهمية هذه المقابلات كونها تعرّف الطلاب بالتجربة الحقيقية للضيوف المشاركين في المجالات المهنية المختلفة، وتمكنهم من اكتشاف هذه المهن ومعرفة متطلباتها، وأيضًا تصحيح المفاهيم التي يمكن أن تكون خاطئة لديهم حولها، وذلك بالتعرف على واقعها وطريق التجربة الشخصية للضيوف المتحدثين حولها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X